حماس: انتصار الأسير الفسفوس يبرهن قدرة شعبنا وأسراه على كسر سطوة المحتل

الساعة 08:57 م|22 نوفمبر 2021

فلسطين اليوم

أكد الناطق باسم حركة "حماس" عبد اللطيف القانوع، أن انتصار الأسير كايد الفسفوس على السجان الصهيوني يبرهن قدرة شعبنا وأسراه على كسر سطوة المحتل في كل معركة يخوضها.

وقال القانوع خلال تصريحات صحفية، إن "انتصار الأسيرين الفسفوس والهريمي اليوم يمثل حالة الصمود الأسطوري التي يعيشها الأسرى وإرادتهم القوية أمام عجز الاحتلال".

وأعلن الأسير كايد الفسفوس، مساء اليوم الإثنين، تعليق إضرابه المفتوح عن الطعام والذي استمر 131 يوماً بعد انتزاعه اتفاق بتحديد سقف اعتقاله الإداري.

وجاء إعلان الفسفوس تعليق إضرابه، وفق تصريحات لعائلة الأسير، أكدت فيها تعليق كايد اضرابه الذي استمر 131 يوماً بعد انتزاع اتفاق بالإفراج عنه بعد 23 يوماً، ويبقى اعتقاله الإداري مجمداً حتى الإفراج عنه.

وتعليق الفسفوس اضرابه المفتوح عن الطعام، اليوم، سبقه اعلان الأسير عياد الهريمي، تعليقّ إضرابه المفتوح عن الطعام؛ رفضًا لاعتقاله الإداري، بعد اتفاق مع قوات الاحتلال يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري حتى تاريخ 04/03/2022م.

يذكر أن اثنين من الأسرى لا يزالون يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري، وهما هشام أبو هواش منذ (98 يوما) ولؤي الأشقر مضرب منذ (43 يوما) وسط تخوفات من استشهاد احدهم في أي لحظة.

 

كلمات دلالية