قد يتعرض للموت المفاجئ بأي لحظة

مهجة القدس: إدارة السجون تماطل بالاستجابة لمطالب الأسير الفسفوس

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 05:04 م
21 نوفمبر 2021
كايد الفسفوس.jpg

أكدت مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، اليوم الأحد، أن إدارة السجون تماطل لحتي الآن بالاستجابة لمطالب الأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام منذ 130 يوما بشكل متواصل.

وقال المتحدث باسم المهجة محمد الشقاقي خلال حديث لـ"إذاعة صوت القدس"، إن إدارة السجون تعمد إلى قتل الأسرى المضربين عن الطعام بعدم الاستجابة لمطالبهم".

وأضاف:" أن الأسرى المضربون قد يتعرضون لإعاقات جراء تواصل الاضراب مع مرور الأيام في ظل تعنت سلطات الاحتلال أمام مطالبهم"، لافتا إلى أن سجون الاحتلال بمثابة مقابر للأحياء لذلك يحاول الأسرى الخروج منها عبر الاضراب عن الطعام.

وأوضح أن الأسير كايد الفسفوس قد يتعرض للموت المفاجئ بأي لحظة جراء الاعياء الشديد الذي أصاب جسده.

ويدخل الأسير كايد الفسفوس اليوم الاحد الموافق 21-11-2021 ، يومه الثلاثين بعد المئة على التوالي في إضرابه المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداري الموجه ضده من محكمة الاحتلال الاسرائيلي، بدون توجيه أي تهمة.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى، بأن أربعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطّعام داخل سجون الاحتلال، احتجاجاً على اعتقالهم الإداري، وهم: كايد الفسفوس مضرب منذ (130) يوماً، هشام أبو هواش مضرب منذ (96) يوماً، عيّاد الهريمي مضرب منذ (60) يوماً،  لؤي الأشقر مضرب منذ (43) يومًا.