رضوان: عملية القدس البطولية وجهت ضربة قاسمة للمنظومة الأمنية والعسكرية الصهيونية

الساعة 12:42 م|21 نوفمبر 2021

فلسطين اليوم

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، د. إسماعيل رضوان، اليوم الاحد، "بكل فخر واعتزاز ننعي لأبناء شعبنا وأمتنا الشهيد البطل الشيخ فادي أبو شخيدم منفذ عملية باب السلسلة البطولية في القدس المحتلة الذي وجه ضربة قاسمة للمنظومة الأمنية والعسكرية الصهيونية".

وبارك القيادي في حركة "حماس"، رضوان، عملية باب السلسلة البطولية في القدس المحتلة والتي تأتي ردًا على جرائم الاحتلال بحق المسجد الأقصى وأهلنا في حي الشيخ جراح.

وأوضح أن هذه العملية البطولية تؤكد أن الضفة الغربية خزان المقاومة وأن شعلة المقاومة لن تنطفئ حتى دحر الاحتلال، وأن دماء الشهداء ستبقى وقودا لمقاومة الاحتلال.

ودعا رضوان، إلى تصعيد المواجهة والعمليات الفردية النوعية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

واستشهد صباح اليوم الأحد، الشيخ فادي محمود أبو شخيدم 42 عاماً بعد تنفيذ عملية اطلاق نار عند باب السلسلة بالقدس المحتلة ،  مما أدى لمقتل مستوطن 35 عاماً وإصابة 4 أخرين من عناصر حرس الحدود "الاسرائيلية"، وصفت إصابة اثنين منهما بالخطيرة  .

وأفادت صحيفة معاريف، ان عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني في البلدة القديمة بالقدس.

وبينت معاريف أن  أحد أفراد الشرطة أصيب بجراح خطيرة للغاية بعد إصابته في رأسه وحياته في خطر ، حيث توفي لاحقاً، والثاني أصيب بجراح خطيرة، فيما وصفت حالة الاثنين الآخرين بالمتوسطة.

وأشارت إلى أن أفراد من الشرطة أطلقوا النار صوب المنفذ وحيدوه، وأعلن عن استشهاده، وشارك معه منفذ آخر حاول تنفيذ طعن وقام بالفرار من المكان.

وعقب العملية هرعت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية إلى البلدة القديمة، وعملت على تطويق المكان.