الدهشان يكشف لـ"فلسطين اليوم" أبرز الأضرار في قطاع غزة خلال المنخفض الجوي

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 09:22 ص
21 نوفمبر 2021
اضرار في غزة خلال المنخفض الجوي

أعلن الناطق باسم الدفاع المدني في غزة، رائد الدهشان، اليوم الاحد، عن وقوع اضرار في البنية التحتية وأخرى في ممتلكات المواطنين بقطاع غزة إثر المنخفض الجوي التي تأثرت به فلسطين مساء الخميس.

وأكد الناطق باسم الدفاع المدني الدهشان، لـوكالة "فلسطين اليوم الإخبارية"، أن طواقم الدفاع المدني تعاملت مع 12 مهمة في المنخفض الجوي الحالي كانت مهمات (شفط مياه من الشوارع والبيوت وتطاير في اللوحات المعدنية بالإضافة إلى وقوع اضرار في الاسلاك الكهربائية)، موضحًا أن "الدفاع المدني لا يزال يتعامل مع حالة الطوارئ".

وحول الانهيار الأرضي في شارع الوحدة، قال الدهشان أن بلدية غزة قامت بإجراء الإصلاحات المطلوبة في التعامل مع هذا الانهيار"، مبيّنًا أن الدفاع المدني حدث خطة الطوارئ للتعامل مع المنخفضات في الشتاء بالتعاون مع العديد من الجهات المحلية.

وأشار إلى أن جهاز الدفاع المدني استنفر كامل قوته، خشية من حدوث انهيارات في منازل المواطنين القريبة من المناطق التي تعرضت للقصف في العدوان الأخير في مايو الماضي، لا سيما أن مياه الامطار تعمل تراخي في التربة وتشبع الجدران، مؤكدًا أن "المنخفض لم يسفر عن وقوع إصابات".

وعن التحديات، أضاف الدهشان، أن جهاز الدفاع المدني يعاني من معدات الإطفاء وطواقم الدفاع المدني معظمها غير متوفرة، بسبب حصار الاحتلال المفروض على القطاع منذ أكثر من 13 عامًا.

وتداول مواطنون على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال اليومين الماضيين، صورًا لحدوث انهيار أرضي في البنية التحتية في شارع الوحدة، بالإضافة إلى تجمع لمياه الإمطار في العديد من الشوارع وعند المفترقات في مناطق متفرقة.

يُشار إلى أن الأراضي الفلسطينية تعرضت منذ ساعات مساء الخميس إلى منخفض جوي رافقه عواصف رعدية وأمطار غزيرة.

259640410_4650653611664438_285780174277979824_n.jpg