سحب السلاح من جنين "مرفوض"

خريشة: السلطة تخشي من امتداد المقاومة في الضفة نحو انطلاق انتفاضة واسعة ضد الاحتلال

الساعة 05:13 م|20 نوفمبر 2021

فلسطين اليوم

أكد النائب الفلسطيني حسن خريشة، اليوم السبت، أن الحملة الأمنية التي تشنها الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في سحب سلاح المقاومة من المقاومين في مدينة جنين بالضفة المحتلة، تأتي خشية من امتداد الوحدة الميدانية للفصائل الفلسطينية في كافة المدن والقرى لانطلاق انتفاضة حقيقية وواسعة لمواجهة جيش الاحتلال.

وأوضح النائب خريشة، لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن الإسرائيليين يخططون لاستهداف مدينة جنين عبر شن عملية عسكرية في اجتياح المدنية، وذلك لأن المخيم يعد من المناطق الأكثر صلابة بالإضافة إلى الوحدة الميدانية لكافة قوى الفصائل الفلسطينية في خندق واحد لمواجهة العدو.

وبيّن أن سحب سلاح المقاومة "عمل مرفوض"، قائلاً: إن "الأولى على السلطة أن تسحب السلاح الذي يظهر في الأعراس والجنازات والفلتان الأمني".

وأضاف خريشة، أن "سلاح السلطة يختبأ دائمًا عندما يستهدف الاحتلال ويقتحم كل القرى والمدن الفلسطينية في الضفة".

وشدّد على أن سلاح المقاومة هو لحماية الشعب الفلسطيني والدفاع عن نفسه من اعتداءات الاحتلال، وتابع بالقول: "يجب أن يبقى السلاح في يد المقاومين لحماية أبناء شعبنا والدفاع عن حقوقنا".

وحول استمرار الحملة الأمنية لأجهزة السلطة، يرى خريشة أنها "عملية غير سهلة على السلطة، لأن السلاح لا يظهر إلا في مقاومة الاحتلال وهو مخفي عن العيون، وبالتالي سيكون صعب على السلطة  سحب السلاح".

وأوضح خريشة، أن المطلوب أن تعي السلطة أن سلاح المقاومة هو للدفاع عن الفلسطينيين وأرضهم، داعيًا إلى ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية في مواجهة الاحتلال.

الجدير بالذكر، أن محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب قال في حديث صحفي، إن "السلطة قررت البدء بحملة أمنية في مدينة جنين في سحب سلاح المقاومة، وأنها لن "تسمح بوجود هذا السلاح، لأنه يضر بالعلاقة مع إسرائيل"، وفق زعمه.

كلمات دلالية