"أوقاف القدس" تدين اعتماد المسجد الأقصى ضمن الرحلات التعليمية "الإسرائيلية"

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:21 م
18 نوفمبر 2021
المسجد الاقصى.jpg

أدان مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس اليوم الخميس:" إلزام لجنة التعليم في "الكنسيت" المدارس التابعة لوزارة التعليم "الإسرائيلية" بإدراج المسجد الأقصى المبارك ضمن جولاتها التعليمية للطلاب اليهود".

واعتبر المجلس القرار، في إطار تكثيف استهداف المسجد الأقصى المبارك، من قبل الجماعات اليهودية المتطرفة، وزيادة عدد المقتحمين اليهود للمسجد الأقصى المبارك، ولترسيخ فكرة ما يسمى "بالهيكل المزعوم" في العقول الناشئة.

وأكد على أن المسجد الأقصى المبارك، بمساحته البالغة 144 دونما وبساحاته وأروقته ومصلياته فوق الأرض وتحت الأرض، هو مسجد إسلامي خالص ملك للمسلمين وحدهم لا يقبل القسمة ولا الشراكة.

وأشار المجلس إلى أن ادعاء غير المسلمين بأن المسجد الأقصى المبارك هو من تراثهم، هو "ادعاء باطل" من أجل اقتحامه، وإخلال الوضع التاريخي والديني والقانوني القائم فيه منذ أمد بعيد.

وحذر من اعتداءات الجماعات اليهودية "المتطرفة" المدعومة من الحكومة اليمينية المتطرفة على المسجد الأقصى المبارك، ستشعل المنطقة بحروب دينية لها اول وليس لها آخر، محملاً حكومة الاحتلال كافة تبعاتها".

ودعا مجلس الأوقاف المسلمين إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى، والتصدي لانتهاكات الاحتلال ورفضها وتجريمها.

جدير ذكره أنه أقرت لجنة التعليم في "الكنيست" الثلاثاء الماضي، إلزام المدارس التابعة لوزارة التربية "الإسرائيلية"، بإدراج الأقصى ضمن جولاتها التعليمية للتلاميذ "اليهود"، باعتباره  ما يسمونه ب"جبل الهيكل"، كموقع إلزامي على جدول الرحلات للمدارس "الإسرائيلية".