هارتس: مصر و"إسرائيل" تبحثان مقترحا جديدا لصفقة تبادل أسرى

الساعة 06:54 م|16 نوفمبر 2021

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

ذكرت صحيفة هارتس العبرية مساء اليوم الثلاثاء بأن وفد الاحتلال الى القاهرة بحث مع مدير المخابرات المصرية مخططاً جديداً لإجراء صفقة تبادل أسرى بين الاحتلال وحركة "حماس"، مشيرة إلى أن المقترح الجديد قد يفضي إلى انفراجة في هذا الملف.

وذكر التقرير أن المخطط الجديد يتضمن حلولا للقضايا التي أثارت مخاوف الجانب الإسرائيلي، مشددا على أن رئيس حكومة الاحتلال، نفتالي بينيت، لم يبدِ موافقته بعد على هذا المخطط كما لم يتم طرحه بعد للتداول في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت).

وأشار التقرير إلى أن الاحتلال يفرض حظر النشر حول تفاصيل التصور الجديد لصفقة تبادل الأسرى، الذي تجري حوله مباحثات مكثفة، في هذه الأيام، يقودها جهاز المخابرات العامة المصرية، بين حركة حماس والاحتلال.

وفي هذا السياق، التقى ما يسمى "مستشار الأمن القومي الإسرائيلي"، إيال حولاتا، ورئيس الشاباك، رونين بار، برئيس المخابرات العامة المصرية، عباس كامل، خلال زيارة لوفد أمني "إسرائيلي" رفيع المستوى إلى العاصمة المصرية القاهرة، الأسبوع الجاري؛ وذلك في أعقاب الاجتماعات التي عقدها الأخير مع بينيت ووزير حرب الاحتلال، بني غانتس، خلال زيارة له إلى تل أبيب، في آب/ أغسطس الماضي.

كلمات دلالية