محلل سياسي: إقالة عباس مسؤولين بالسلطة في جنين بسبب حجم التطور التنظيمي المسلح

الساعة 04:20 م|16 نوفمبر 2021

فلسطين اليوم

رأى د. حسن عبدو الكاتب والمحلل السياسي، اليوم الثلاثاء، أن إقالة الرئيس محمود عباس لقادة الأجهزة الأمنية في جنين بالضفة المحتلة يعود إلى حجم التطور التنظيمي المسلح داخل مدينة جنين ومخيمها.

وقال المحلل السياسي، عبدو، إن ذلك ظهر واضحاً بعد عملية انتزاع الحرية من سجن جلبوع عندما أغلقت المدينة والمخيم بالكامل أمام سلطات الاحتلال الإسرائيلي ومنعت دخول مثل هذه القوات والصعوبة التي تواجهها دولة الاحتلال في الاقتحامات للمدينة".

وأضاف أن "ما جرى عملياً في تشييع جنازة أحد قادة حركة حماس وصفي قبها في جنين حجم التسليح الذي برز في التشييع المسؤول قبها".

وتابع : "كل ذلك يبدو أنه فاجئ الرئيس الفلسطيني وغضب بشدة كما نقل في الإعلام لحجم الظهور المسلح في المدينة في جنازة القائد قبها كل ذلك أعتقد هو الدافع وراء إقالة الرئيس محمود عباس لقادة الأجهزة الأمنية".

وحول لقاء عباس مع رئيس الشاباك سرًا، يعتقد أن "اللقاء سيكون الواقع التنظيمي في جنين والذى برز بشكل كبير في جنازة قبها هو محل نقاش".

كما وأضاف أن هذا اللقاء تم بموافقة رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بنت ويتعلق بقضايا أمنية لاسيما أن الأفق السياسي مغلق ونفتالي بينت وصف الرئيس الفلسطيني بالفاسد وغير ممثل للشعب الفلسطيني".

 

كلمات دلالية