راصد جوي: فلسطين ستتأثر بمنخفض جوي مصحوب بأمطار غزيرة بداية الأسبوع المقبل

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:05 م
15 نوفمبر 2021
منخفض جوي في فلسطين

أفاد الراصد الجوي، ليث العلامي، اليوم الاثنين، بأن الأراضي الفلسطينية ستتأثر مطلع الأسبوع المقبل بمنخفض جوي وهو الأول من نوعه من حيث قوة الأمطار وانخفاض درجات الحرارة وذلك مع اقتراب نهاية فصل الخريف والدخول في أشهر الشتاء.

وقال الراصد الجوي، العلامي، لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية": إن "المؤشرات الأخيرة للخرائط الجوية الملتقطة من الأقمار الصناعية تشير إلى أن فلسطين ستتأثر بكتلة هوائية باردة يومي السبت والأحد وقد تعمل الكتلة  على تشكل منخفض جوي".

وأضاف أن هذا المنخفض الذي سيتمر لمدة يومين فقط سيكون مصحوبًا بانخفاض في درجات الحرارة وارتفاع فرص شمولية هطول الأمطار على أجزاء واسعة من الأراضي الفلسطينية، مشيرًا إلى ان الامطار ستستمر لساعات عدة متواصلة.

ونبّه العلامي، من أن بعض المناطق في المحافظات الشمالية والجنوبية سيكون الفرصة فيها عالية لتشكيل سيول وارتفاع في منسوب المياه لا سيما المناطق المنخفضة.

وعن فصل الشتاء، ذكر، أن المؤشرات للخرائط في الغلاف الجوي تشير إلى وضع أحسن في فصل الشتاء المقبل مقارنة بالخريف التي أوشك على الانتهاء، لافتًا إلى أن فصل الخريف تميز بشح الأمطار وبدون منخفضات جوية قوية.

ونصح الراصد العلامي، المواطنين من أخذ الحيطة والتدابير اللازمة من تقلبات الأجواء في هذه الأيام؛ لأنها تسبب أجواء مرضية، خاصة الأشخاص المرضى والذين يُعانون من أمراض جيوب أنفية.