الأسير الفسفوس قد يفقد حياته بشكل مفاجئ

الزعانين: الاحتلال يريد قتل الأسرى المضربين بمواصلة تعنته بعدم التفاوض معهم

الساعة 07:38 م|15 نوفمبر 2021

فلسطين اليوم

أكد المتحدث باسم مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى تامر الزعانين، اليوم الإثنين، أن ️الأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام منذ 124 يوما يخوض اضرابه ضد الاعتقال الإداري بكل إصرار من أجل نيل حريته.

وقال الزعانين خلال حديث لـ"إذاعة صوت القدس بغزة"، إن "️ مصلحة السجون تواصل تعنتها بعدم التفاوض مع الأسير كايد والأسرى المضربين وتريد من ذلك قتلهم"، مطالبا بضرورة التحرك من الكل الفلسطيني لنجدة الأسرى المضربين سيما وأن التحرك الموجود خجول لا يوازي الآلام الذي يعيشه الأسرى.

وأضاف" ️ملف الاعتقال الإداري سيف مسلط يطال الكثير من الأسرى في السجون، مؤكدا على ضرورة الابقاء بتقديم الدعم والاسناد للأسرى المضربين وعدم تركهم فريسة لدي إدارة مصلحة السجون.

وأوضح أن ️أطباء الاحتلال يعرفون أن الأسير كايد قد يفقد حياته بشكل مفاجئ وسلطات الاحتلال تعي ذلك جيدا.

ورفضت ما تسمى بمحكمة الاحتلال العليا، مساء اليوم، الالتماس المقدم للافراج عن الاسير المضرب عن الطعام كايد الفسفوس والذي يمر بوضع صحي حرج.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان لها، إن " هذا الالتماس هو الرابع الذي يقدم للاسير الفسفوس من قبل الهيئة خلال فترة اضرابه عن الطعام، وسط حالة من اللامبالاة والاجرام والاستهتار المتعمد بحياته من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلية".

يذكرأن خمسة أسرى، يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضا لاعتقالهم الإداري، وأقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ 124 يوما ، وسط تحذيرات من تعرض حياتهم للخطر وخاصة بعد تحذير من تعرض الاسير الفسفوس للموت المفاجئ في أي لحظة .

والأسرى المضربون إلى جانب الفسفوس، هم: علاء الأعرج منذ 100 يوما، وهشام أبو هواش منذ 91 يوما، ولؤي الأشقر المضرب منذ 36 يوما، وعياد الهريمي المضرب عن الطعام منذ 54 يوما.

كلمات دلالية