أسعار الذهب اليوم في سوريا اليوم الاثنين 15 نوفمبر 2021

الساعة 11:24 م|14 نوفمبر 2021

فلسطين اليوم

استقرت أسعار الذهب في سوريا، اليوم الاثنين 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 بالتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع لأسواق المال العالمية.

سعر الذهب اليوم في سوريا

وبقي متوسط سعر جرام الذهب عيار 24 في سوريا، خلال التعاملات اليوم الاثنين عند نحو 197.714 ألف ليرة.

كما بقي متوسط سعر جرام الذهب عيار 21 في سوريا (الأكثر تداولًا في الأسواق)، عند نحو 173 ألف ليرة.

كذلك، استقر متوسط سعر جرام الذهب عيار 18 في سوريا عند نحو 148.286 ألف ليرة.

وعلى صعيد تعاملات الذهب الاقتصاد في سوريا اليوم، فقد بقي متوسط سعر جرام الذهب عيار 14 عند 115.333 ألف ليرة.

وهذا هو متوسط الأسعار بدون رسوم " المصنعية" التي تتفاوت من محل لآخر، ومن محافظة لأخرى.

سعر الأوقية والجنيه الذهب في سوريا

واستقر متوسط سعر أوقية "أونصة" الذهب في سوريا، خلال تعاملات اليوم عند 6.148 ملايين ليرة. كما بلغ متوسط سعر الجنيه الذهب 1.384 مليون ليرة.

أسعار الذهب العالمية

حققت أسعار الذهب أعلى مستوياتها خلال 6 أشهر تقريباً عالميا في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، حيث صعد سعر المعدن النفيس إلى 1864 دولارا للأونصة.

يأتي ارتفاع أسعار المعدن الأصفر، بعدما فقد الدولار القليل من مكاسبه في ختام تعاملات أول أمس الجمعة، فيما أشاع ارتفاع نسبة التضخم الفوضى في معنويات المستهلكين.

لكن العملة الأمريكية في طريقها لتحقيق أكبر زيادة أسبوعية في نحو ثلاثة أشهر بعد قراءة مفاجئة قوية للتضخم في الولايات المتحدة يوم الأربعاء دفعت المستثمرين للمراهنة على رفع أسعار الفائدة.

وقال ستيفن إينس الشريك الإداري في إس.بي.آي أسيت ماندجمنت "التضخم مدفوع بمشاكل سلاسل التوريد وحتى تفتح هذه السلاسل، سيكون هناك ضغط مستمر للأسعار وينبغي أن يدعم ذلك الذهب".

ودفع الارتفاع الحاد في التضخم المستثمرين لزيادة الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيرفع أسعار الفائدة في وقت أقرب مما كان متوقعا.

وسيؤدي رفع أسعار الفائدة على الأرجح إلى خفض جاذبية الذهب إذ أن ارتفاع الفائدة يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

كلمات دلالية