خبر وفد من منظمة أطباء العالم - فرنسا يبحث سبل التعاون مع الصحة بغزة

الساعة 10:46 ص|09 ابريل 2009

فلسطين اليوم-غزة

استقبل د.فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة بغزة، وفداًَ من (منظمة أطباء العالم – فرنسا ) لبحث معهم سبل التعاون المشترك.

 

وبحث الطرفان سبل تعزيز أواصر التعاون في خدمة القطاع الصحي خاصة في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 22 شهرا، كما ناقش الطرفان أهمية زيادة عدد المراكز الصحية المستفيدة من برنامج المنظمة من 15 مركزا صحيا في الأعوام السابقة إلى 25 مركزا في عام 2009م .

 

من جانبها أكدت المنظمة على استمرارها في دعم هذه المراكز وتجهيزها بالأجهزة الطبية والأثاث والأدوات اللوجستية وإعادة الترميم والصيانة، بالإضافة إلى تجهيز غرف طوارئ موزعين على 11 مركزا صحيا في المنطقة الشمالية والجنوبية وذلك لسد الاحتياجات أثناء الطوارئ وذلك لرفع مستوى الكوادر الصحية في الرعاية الأولية.

 

وعلى صعيد البرامج التي تقدمها المنظمة سيتم البدء بسلسلة دورات تدريبية لجميع الفئات الصحية الموجودة في الإدارة العامة للرعاية الأولية، ومن هذه الدورات "دورة تطوير المهارات الإدارية للإداريين في الرعاية الأولية" الخاصة بالإداريين و 9 دورات للأمراض غير المعدية (المزمنة)، دورات العاملين في الإسعاف والطوارئ التابعة لـ 11 مركز صحي في الرعاية الأولية في الشمال و الجنوب .

 

وشكر د. فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الأولية وفد المنظمة على جهودهم الطيبة في مجال دعم القطاع الصحي وخصوصاً الرعاة الأولية.