خبر « علماء فلسطين »: محاولات اليهود اقتحام « الأقصى » تعبّر عن بلوغ مخطط هدمه مرحلة خطيرة

الساعة 08:00 ص|09 ابريل 2009

فلسطين اليوم-القدس

حذرت رابطة علماء فلسطين من مغبة تجدد محاولات يهود متطرفين من اقتحام المسجد الأقصى بغطاء من قوات الاحتلال، مؤكدة على أن ذلك "ينذر بعواقب وخيمة".

 

ورأت الرابطة في تصريح صحفي تلقت "قدس برس" نسخة منه أن تلك المحاولات "تعبر عن بلوغ المخطط الصهيوني لهدم الأقصى مرحلة خطيرة يستحيل الصمت عليها أو التقاعس في مواجهتها بكل الأشكال"، حسب تحذيرها.

 

وشددت على أن إقدام قوات الاحتلال على سرقة أحجار من المسجد الأقصى ونقلها إلى مقر الكنيست "تطور خطير يستدعي شحذ الهمم ورص الصفوف لمواجهة المخططات الصهيونية الخبيثة الرامية إلى طمس المعالم الإسلامية وتغييب الهوية العربية عن مدينة القدس المحتلة".

 

وأكدت الرابطة أن الشعب الفلسطيني "لن يتوانى أو يتأخر عن الذود عن حياض المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ولكل من تسول له نفسه للاعتداء على مقدسات المسلمين عبر وعظات في التاريخ القديم والحديث على حد سواء"، مضيفةً "وما انتفاضة الأقصى المباركة إلا خير دليل وشاهد".

 

وناشدت العاهل المغربي الذي دعا مؤخراً لاجتماع للجنة القدس، بضرورة اتخاذ خطوات عملية من شأنها نصرة المدينة المقدسة ونجدة سكانها المرابطين والصامدين في وجه العنصرية والفاشية الإسرائيلية التي تتربص بهم صباح مساء.

 

كما طالبت رابطة علماء فلسطين الأمة العربية والإسلامية بضرورة نفض غبار الصمت عنها، والتحرك العاجل والمجدي نصرة للمسجد الأقصى المبارك.

 

وكانت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث كشفت قبل يومين عن مخططات لجماعات يهودية لاقتحام المسجد الأقصى وإقامة شعائر تلمودية خلال عيد الفصح العبري اليوم الخميس.