إعلاميون ونشطاء يطلقون حملة رقمية في ذكرى استشهاد بهاء أبو العطا ومعركة صيحة الفجر

الساعة 06:56 م|12 نوفمبر 2021

فلسطين اليوم- غزة

أطلق إعلاميون ونشطاء فلسطينيون، مساء اليوم الجمعة، حملة على وسائل التواصل الاجتماعي بعنواني "بهاء فلسطين" و"صيحة الفجر"؛ في الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد بهاء أبو العطا قائد أركان المقاومة في فلسطين، ومعركة صيحة الفجر.

وتفاعل نشطاء وصحفيون فلسطينيون وعرب مع الحملة بالتغريد على وسمي "#بهاء_فلسطين" و"#صيحة_الفجر"؛ وفاءً لدم القائد بهاء أبو العطا" وشهداء معركة صيحة الفجر، لافتين إلى أن أبو سليم غاب جسداً، لكن لم تغب الفكرة، واستشهد ورسالته وصلت للاحتلال في قلب "تل أبيب".

وأشاد المتفاعلون مع الحملة، معبرين عن حبهم لأيقونة الثبات في مواجهة الاحتلال "الإسرائيلي" دفاعًا عن فلسطين والأمة، مشيرين إلى أن أبو سليم أبو العطا استشهد لينير بدمه مشاعل التحرير فكان بهاءً لفلسطين كلها.

وفي الثاني عشر من نوفمبر/تشرين ثاني عام 2019، اغتال الاحتلال الإسرائيلي أبو العطا وزوجته بعد استهداف منزله في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بصاروخ من طائرة صغيرة تعرف بـ"كواد كابتر".

وردًا على ذلك؛ أطلقت سرايا القدس معركة صيحة الفجر، ودكت فيها المدن والمستوطنات "الإسرائيلية" بمئات القذائف والصواريخ، ووصلت إلى مناطق مأهولة، وأوقعت إصابات وأضرار كبيرة، ووصفت بأنها المعركة التي كسرت هيبة "إسرائيل".

كلمات دلالية