التنمية برام الله: كشوفات الأسر المستفيدة جاهزة للصرف

الساعة 11:24 ص|10 نوفمبر 2021

فلسطين اليوم

أكدت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الأربعاء 10/11/2021، أنها انتهت من تجهيز الكشوفات اللازمة بأسماء الأسر المستفيدة من أجل بدء عملية الصرف.

وأوضح وزير التنمية، أحمد مجدلاني، أن الحكومة تعاني من وضع مادي قاس يحول دون تمكنها من صرف مستحقات هذه الشريحة، معرباً عن امله في ان تتمكن الحكومة من تجاوز هذه الازمة بما يمكنها من صرف هذه المستحقات.

وقال مجدلاني:"انتهت الوزارة منذ فترة من تجهيز الكشوف اللازمة بأسماء الاسر المستفيدة من اجل بدء عملية الصرف التي واجهت مشكلة لتأخر الاتحاد الأوروبي في صرف مساهمته.

وتبلغ مساهمة الاتحاد نحو 45% من قيمة المبلغ الإجمالي البالغ نحو 140 مليون شيكل للدفعة الواحدة التي تصرف بمعدل مرة واحدة كل ثلاثة شهور بينما تتكفل الحكومة بصرف المبلغ المتبقي".

وأفاد مجدلاني، أنه لحتى اللحظة لم يتم تحديد موعد محدد لصرف دفعة من أصل ثلاث دفعات مستحقة هذا العام لم يدفع منها الا نصف دفعة وذلك لعدم توفر الأموال اللازمة في خزينة الحكومة.

وتصرف وزارة التنمية الاجتماعية مخصصات الشئون لنحو 111 ألف أسرة بمبلغ إجمالي 130 مليون شيكل تقريبًا لقطاع غزة والضفة الغربية بنظام دفعة شهرية تصل ما بين 700 شيقل إلى 1800 شيقل لكل أسرة كل ثلاثة أشهر، إلا أن الدفعة تتأخر عن الأسر وهو ما يزيد من معاناتها كونها مصدر الدخل الوحيد لهذه الأسر المصنفة بالفقيرة.

كلمات دلالية