طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بالشوكولاتة في البيت بدقائق معدودة

الساعة 03:31 م|09 نوفمبر 2021

فلسطين اليوم

طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بالشوكولاتة في البيت بدقائق معدودة ، إذ وضع لكم فريق فلسطين اليوم خطوات اعداد الوجبة اللذيذة مع ابرز المقادير أو المكونات ، حيث شهد موقع جوجل الشهير عمليات بحث كبيرة خلال الساعات الماضية ، الامر الذي دفعنا إلى كتابة هذه المقالة كما وندعوكم إلى متابعة كافة المقالات التي ننشرها يوميًا عبر الموقع الالكتروني والتي تتناول مواضيع عدة .

فريق الموقع اهتم بنتائج البحث ووضع لكم طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بالشوكولاتة ، حيث يفضل تناولها المواطنين لا سيما أنها تتمتع بطعم شهي ومقاوم ، وهي سهلة البلع ومشبعة .

مقادير عمل كيكة الاسفنجية بالشوكولاتة

كوب ونصف كوب من الدقيق.

كوب من الزبدة اللينة.

كوب من الحليب.

كوب من السكر.

4 بيضات.

ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.

ملعقة كبيرة من البيكنج بودر.

3 ملاعق كبيرة من الكاكاو الخام.

للتزيين:

3 ملعقة كبيرة من الزبدة.

كوب إلا ربع من السكر البودرة.

3 ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام.

ملعقة كبيرة من الحليب.

طريقة عمل كيكة الاسفنجية بالشكولاتة

ولقد وضعنا لكم طريقة كيكة الاسفنجية بالشكولاتة ، أولاً: احضر وعاء ويتم وضع الزبدة والسكر فيه. ثم اخفق المكونات حتى نحصل على قوام كريمي هش.

ثانيًا: الخطوة الثانية ، وبعد الانتهاء من الخطوة الثانية، اتم إضافة البيض بالتدريج والفانيليا مع الاستمرار بالخفق ونضع الحليب.، ثم اتم إضافة الدقيق والكاكاو والبيكنج بودر مع الخفق حتى نحصل على خليط الكيك.

ثالثًا: احضر صينيتين متساويتين وندهنهما بالزبدة، ويتم رشهما بالدقيق، ثم اصب خليط الكيك بهما ويتم وضعهما في الفرن الساخن من قبل على درجة حرارة 200 مئوية لمدة نصف ساعة تقريبا.

رابعًا : الخطوة الرابعة ، احضر كريمة التزين يتم خفق الزبدة جيدا حتى نحصل على قوام كثيف ، ثم نضيف إليها السكر والحليب مع الخفق جيدا.

خامسًا: نضيف الكاكاو مع الخفق حتى نحصل على قوام كريمي، وبعد أن يبرد الكيك يتم دهن واحدة منهما بنصف كمية كريمة التزيين.

سادسًا: الخطوة السادسة ، اضع الكيكة الأخرى فوقها، ويتم دهنها من الخارج ببقية الكريمة وبالهناء والشفاء.

كلمات دلالية