استئناف ادخال السولار القطري لمحطة الكهرباء بعد توقف لمدة أسبوع

الساعة 08:53 ص|09 نوفمبر 2021

فلسطين اليوم

أكدت مصادر مطلعة صباح اليوم الثلاثاء 9/11/2021 ، استئناف دخول السولار القطري لمحطة توليد الكهرباء عبر معبر كرم ابو سالم بعد توقف دام لمدة أسبوع  جراء عدم دخول الوقود الممول من قطر .

وقالت إدارة معبر كرم أبو سالم، أن سلطات الاحتلال استأنفت دخول الوقود القطري منذ ساعات الصباح الباكر بواقع 24 شاحنة ستدخل خلال نهار اليوم.

يأتي ذلك بعد توقف دخول الوقود بقرار من الاحتلال لأسبوع كامل منذ يوم الاثنين الماضي حتى استئناف دخوله اليوم، الأمر الذي أثر بشكل سلبي على ساعات وصل الكهرباء.

وكان محمد ثابت مدير عام العلاقات العامة والإعلام، في شركة توزيع كهرباء بغزة أكد بالامس ، ان هناك اخبار مطمئنة بشأن ازمة وقود الكهرباء ، وهناك جهود جادة لحل الازمة ، وهي في طريقها للحل .

وقال ثابت ، ان شركة توزيع الكهرباء في غزة حذرت من الآثار السلبية التي قد تنجم عن توقف عمل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع في الساعات القادمة.

وكانت سلطة الطاقة في غزة اعلنت إن إمدادات الوقود القطري المغذي لمحطة الكهرباء متوقفة منذ يوم الثلاثاء الماضي، مشيرة إلى أن نسبة العجز في توفير الكهرباء قد تبلغ 70%، إذا توقفت المحطة عن العمل بشكل كامل.

كلمات دلالية