هل يستأنف موسم العمرة في فلسطين؟ الوزارة توضح

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:04 م
08 نوفمبر 2021
هل يستأنف موسم العمرة في فلسطين؟ الوزارة توضح

أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية حسام أبو الرب، أن الوزارة طالبت من المملكة العربية السعودية استئناف موسم العمرة والوزارة في انتظار الرد من قبل الممكلة.

وأوضح أبو الرب في تصريحات صحفية، أن الوزارة طلبت من أصحاب شركات الحج والعمرة والمكاتب الراغبة بالعمل هذا الموسم بأن تتقدم بطلبات اعتماد إلى وزارة الأوقاف، مضيفًا أن وزارة الأوقاف اعتمدت الشركات الفلسطينية التي استوفت الشروط في المحافظات الشمالية والجنوبية.

وبين أن عدد الشركات الفلسطينية للحج والعمرة المعتمدة في المحافظات الجنوبية بلغ نحو 73 شركة والشمالية 80 شركة، لافتًا إلى أن بعض الشركات قامت بتصديق عقودها بإرسالها مباشرة إلى السفارة السعودية في عمان أو في القاهرة.

وأشار إلى أن الوزارة ستعلن خلال الفترة القادمة عن أسماء الشركات المعتمدة للعمرة في فلسطين وعن الإجراءات بعد أن تبلغنا المملكة السعودية باستئنافها"، مؤكداً بأن الممكلة أعلنت العودة إلى تأدية العمرة ضمن ترتيبات "ونحن ننتظر هذه الترتيبات".

وكانت السعودية، أعلنت في شهر يوليو الماضي عن  عودة موسم العمرة، ووفق خطة من أربع مراحل تراعي التدابير الصحية لمنع تفشي كورونا،  بعد تعطيلها لنحو 7 أشهر.

ويذكر أن عام 1441 هجرية (2020 ميلادية)، شهد موسما استثنائيا للحج جراء تفشي كورونا، إذ اقتصر عدد الحجاج آنذاك على نحو 10 آلاف من داخل السعودية فحسب، مقارنة بنحو 2.5 مليون، في 2019، من أرجاء العالم.