إيران تعلق على محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي الكاظمي

الساعة 08:52 ص|07 نوفمبر 2021

فلسطين اليوم

علق مسؤول إيراني، اليوم الأحد، على محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بثلاثة طائرات مسيرة هجومية قد اقتحمت منزله في المنطقة الخضراء ببغداد، أدت إلى إصابة طاقم حمايته بجروح.

وقال علي شمخاني، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني: إن "محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي مرتبطة بـمراكز فكر خارجية دعمت الجماعات الإرهابية واحتلال العراق".

ووصف شمخاني، في تغريده على تويتر، محاولة الاغتيال، بأنها "فتنة جديدة" يجب البحث عن خلفياتها في "مراكز الفكر الأجنبية" التي أنشأت ودعمت الجماعات الإرهابية واحتلت العراق ولم تجلب للشعب العراقي سوى انعدام الأمن والخلافات وعدم الاستقرار.

أعلنت خلية الإعلام الأمني برئاسة الوزراء العراقية أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تعرض في الساعات الأولى من صباح الأحد لمحاولة اغتيال فاشلة بطائرة مسيرة مفخخة.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية "واع" عن بيان الخلية، عن "محاولة اغتيال فاشلة تعرض لها رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، بواسطة طائرة مسيرة مفخخة حاولت استهداف مكان إقامته في المنطقة الخضراء ببغداد"، لافتة إلى أن الكاظمي "لم يصب بأي أذى وهو بصحة جيدة".

وأضافت الخلية أن "القوات الأمنية تقوم بالإجراءات اللازمة بصدد هذه المحاولة الفاشلة".

61874d5f4236044a8c41dec4.jpeg

 

61874d434236044b154009e4.jpeg


 

كلمات دلالية