تحالف القوى الفلسطينية في لبنان: ثبات أهالي الشيخ جراح انتصار لشعبنا ومقاومته

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 12:22 م
04 نوفمبر 2021
الشيخ جراح.jpg


أكدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان أمس الاربعاء 3/11/2021 ، ان الذكرى الـ ١٠٤ لوعد بلفور المشؤوم شكلت وصمة عار في تاريخ البشرية وجريمة بشعة بحق الشعب الفلسطيني، والتي قام بها الاستعمار بقيادة بريطانيا وقوى الاستعمار الغربي، والتي استهدفت اقتلاع شعب من أرضه، وإقامة الكيان الصهيوني الغاصب.

قيادة التحالف عقدت اجتماعها في مقر حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث تم التداول بالتطورات السياسية الراهنة واوضاع شعبنا الفلسطيني في لبنان.

وحيت قيادة التحالف صمود شعبنا الفلسطيني على أرضه، معتبرةً ان ثبات المقدسيين وأهالي الشيخ جراح، انتصار لشعبنا وانتفاضته ومقاومته في وجه المحتل الصهيوني وغطرسته وعدوانيته.

واشاد المجتمعون بصمود الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني، وتصديهم البطولي للمحتل واجراءاته التعسفية، من خلال معركة الامعاء الخاوية، والتي تعبر عن الإرادة الصلبة كما ترجمها أبطال نفق الحرية في كسر ارادة الاحتلال الصهيوني.

وشدد المجتمعون على ضرورة تعزيز أمن واستقرار المخيمات والجوار اللبناني الشقيق من خلال مضاعفة الجهود والعمل المتواصل بين الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، والتعاون والتنسيق مع الجهات اللبنانية الرسمية المعنية،

دعا المجتمعون وكالة الغوث الاونروا إلى تحمل مسؤولياتها والقيام بواجباتها تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان في ظل تفاقم الازمة الاقتصادية والمعيشية والصحية، وتأمين المساعدات الاغاثية والمالية والغذائية بناء على خطة طوارئ معتمدة ،  بالإضافة الى الاستمرار بتقديم الخدمات الاساسية في المجالات التعليمية والاجتماعية والصحية، مع التأكيد على رفض جماهير شعبنا للإجراءات التقشفية الاخيرة وخاصة إقفال مبنى (المنامة) في معهد سبلين لما له من تداعيات سلبية على الطلاب والموظفين على السواء.