الإغاثة الطبية تواصل تقديم خدمات الرعاية الصحية للفئات المهمّشة في قطاع غزة

الساعة 10:12 ص|04 نوفمبر 2021

فلسطين اليوم

تواصل جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية للأسر المهمّشة والمتضررة في قطاع غزة، وسط إقبال واسع من المواطنين على العيادات لإجراء الفحوصات اللازمة واستلام الأدوية التي توزع مجانًا.

وقال طارق بدرة منسق مشروع تقديم خدمات الرعاية: "إن المشروع يهدف لتعزيز الرعاية الصحية الأولية التي تعمل على تحسين النتائج ونوعية الحياة والوصول إلى الرعاية الصحية للمجتمعات والفئات الضعيفة، والحد من عوامل الخطر التي تُسهم في تقليص المضاعفات والوفيات والعجز".

وأضاف بدرة "تتضمن الخدمات المقدمة للمواطنين إجراء الفحوصات المخبرية اللازمة وصرف أدوية مجانية للفئات المهمشة في قطاع غزة، سيما في مجال (صحة المرأة والطفل والأمراض المزمنة)".

يُشار إلى أنّ مشروع تقديم الخدمات الصحية الذي تنفذه جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية بدعم من صندوق الأمم المتحدة للأرض الفلسطينية المحتلة؛ ويأتي في ظلّ حالة اقتصادية ومعيشية صعبة يعيشها المواطنون في قطاع غزة، انعكست سلبًا على كافة جوانب الحياة بما فيها القطاع الصحي.

 وينفّذ المشروع في مراكز الرعاية الأولية التابعة لجمعية الإغاثة الطبية (مركز أم النصر في قرية أم النصر، ومركز حيدر عبد الشافي في جباليا، ومركز غزة، ومركز الفخاري بالمنطقة الشرقية لخانيونس).

كلمات دلالية