سعر الدولار اليوم في لبنان الخميس 4 نوفمبر 2021

الساعة 11:28 م|03 نوفمبر 2021

فلسطين اليوم

شهد سعر الدولار اليوم في لبنان الخميس 4 نوفمبر 2021 تراجعًا بسيطًا أمام الليرة اللبنانية في السوق السوداء المحلية خلال التعاملات المبكرة.

ويعاني لبنان من أزمة حقيقية في اسعار العملات الاجنبية لا سيما الدولار الامريكي مقابل الليرة اللبنانية التي فقدت قيمتها خلال السنوات الماضية.

وتشهد الدولار في لبنان انخفاضًا وارتفاعًا بشكل مستمر ومتواصل مما يسبب أزمة حقيقية لدى اللبنانيين ويجعلهم يتخوفون كثيرًا من اقتناء الدولار.

ووفقًا لوسائل اعلام لبنانية فإن سعر الدولار اليوم في لبنان الخميس 4 نوفمبر 2021 جاء على النحو التالي 20870 و20920 ليرة لكل دولار في السوق السوداء.

وفي البنوك اللبنانية فقد تم تحديد سعر الدولار مقابل 3850 ليرة، وذلك عند سحب الدولار لصغار المودعين، وهذا منذ فترة، ومعمول به حتى اليوم.

وفيما يتعلق بسعر الدولار عند الصرافين فقد ثبتت نقابة الصرافين في لبنان، تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

وظل سعر صرف الدولار في مصرف لبنان "البنك المركزي" عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص لبعض السلع الأساسية فقط.

ويتخوف اللبنانيون من تأثير كبير لقرار السعودية الذي قضى بوقف جميع الصادرات اللبنانية، وهي تبلغ بحسب هيئة تنمية العلاقات الاقتصادية اللبنانية الخليجية أكثر من مليار و200 مليون دولار.

ودعا وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب، السعودية إلى الحوار لحل الأزمة الراهنة بين بيروت والرياض.

وتأتي الأزمة على خلفية تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي حول اليمن أثارت غضب الرياض التي استدعت مع دول خليجية أخرى سفراءها من بيروت.

كلمات دلالية