بعد قطيعة ..الاتحاد الأوروبي يحول مساهمة مالية بـ15.6 مليون دولار للسلطة وعثمان يوضح

الساعة 08:51 ص|03 نوفمبر 2021

فلسطين اليوم

قال شادي عثمان المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في القدس المحتلة اليوم الاربعاء 3/11/2021 ، ان الاتحاد الاوروبي أعلن عن تحويل مساهمة قدرها 15.6 مليون يورو إلى وزارة المالية لمساعدة السلطة الوطنية الفلسطينية ، موضحاً ان تلك الاموال ضمن الاموال التي كانت مخصصة سابقاً ، ولكن متأخرة.

وبين عثمان خلال تصريحات اذاعية لصوت فلسطين وتابعتها "وكالة فلسطين اليوم" ، ان الاتحاد الاوروبي سيعمل على اقرار الموازنة المالية له لثلاث سنوات قادمة ، على ان يتم اقراراها قبل نهاية العام .

وأشار عثمان ان إقرار الاتحاد الاوروبي في هذه المساهمة هي ضمن الاموال التي كانت تُخصص سابقا ، موضحاً ان تأخير اقرار الموازنة أثر على موازنة 2021.

وأوضح انه في حال اقرار الموازنة سيتم معرفة المبلغ المخصص لفلسطين ، وخاصة ان اقرار الموازنة لا يقتصر على فلسطين فقط بل لكافة الدول التي تقوم بمساعدتها .

ويشار الى ان الاتحاد الأوروبي أعلن عن تحويل "مساهمة قدرها 15.6 مليون يورو إلى وزارة المالية لمساعدة السلطة الوطنية الفلسطينية على دفع رواتب ومعاشات تقاعد موظفيها الحكوميين في تشرين الأول/أكتوبر، ومعظمها في قطاع الصحة والتعليم في الضفة الغربية".

 

 

كلمات دلالية