خبر عشرات الآلاف من اليهود يتوجهون اليوم للقدس للصلاة عند حائط البراق

الساعة 07:49 ص|08 ابريل 2009

فلسطين اليوم-القدس

توجه عشرات الآلاف من اليهود فجر اليوم الأربعاء الى حائط البراق لصلاة خاصة تجرى كل 28 عاما وتسمى "بركة الشمس". وتهدف هذه الصلاة الى التبرك بعودة الشمس الى الوضع الذي كانت فيه عند خلق العالم منذ 5769 سنة حسب معتقدات تعود الى القرون الوسطى.

 

وتتسم الصلاة هذه السنة بأهمية خاصة لتزامنها مع بدء عيد الفصح اليهودي مساء الأربعاء. وقال الناطق باسم شرطة القدس شموليك بن روبي ان "ثلاثين الف متشدد على الأقل يتوجهون الى باحة الجدار وحشد كبير تجمع حوله".

 

أعلن مصدر في الشرطة الإسرائيلية أن قوات الأمن الإسرائيلية وضعت في حالة تأهب متقدمة تحسبا من هجمات فلسطينية خلال عيد الفصح اليهودي الذي يبدأ مساء اليوم الاربعاء.

وأضاف ان مئات من رجال الشرطة نشروا في جميع انحاء الدولة العبرية وخصوصا في منطقة القدس وشمال البلاد حيث تمت تعبئة أربعة آلاف من رجال الشرطة وحرس الحدود.

 

كما تم تعزيز مراقبة الكنس والمراكز التجارية والمنتزهات التي يتدفق عليها الزوار في اسبوع الفصح. وفرضت السلطات الإسرائيلية إغلاقا كاملا للضفة الغربية منذ مساء الاثنين وحتى 19 نيسان/ابريل.

 

وأعلن مصدر في الشرطة الإسرائيلية أن قوات الأمن الإسرائيلية وضعت في حالة تأهب متقدمة تحسبا من هجمات فلسطينية خلال عيد الفصح اليهودي الذي يبدأ مساء اليوم الأربعاء. وأضاف ان مئات من رجال الشرطة نشروا في جميع أنحاء الدولة العبرية وخصوصا في منطقة القدس وشمال البلاد حيث تمت تعبئة اربعة آلاف من رجال الشرطة وحرس الحدود.

 

كما تم تعزيز مراقبة الكنس والمراكز التجارية والمنتزهات التي يتدفق عليها الزوار في اسبوع الفصح. وفرضت السلطات الاسرائيلية اغلاقا كاملا للضفة الغربية منذ مساء الاثنين وحتى 19 نيسان/ابريل.