عطايا: الأسرى يتسلحون بإرادة الانتصار على العدو

الساعة 08:40 ص|02 نوفمبر 2021

فلسطين اليوم

اعتبر ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان إحسان عطايا، أن "قضية الأسرى هي قضية جامعة توحّد الشعب الفلسطيني، كما حماية القدس والدفاع عنها قد وحّدته حول خيار المقاومة".

ودعا عطايا في مقابلة له على قناة "المنار"، إلى "دعم الأسرى المضربين عن الطعام رفضًا للإجراءات التعسفية التي تمارسها بحقهم ما تعرف بمصلحة السجون الصهيونية من خلال الاعتقال الإداري".

ولفت إلى أن "الأسرى يخضون بإضرابهم عن الطعام معركة بطولية بوجه الاحتلال الصهيوني حتى تحقيق انتصار الإرادات على جبروت السجان"، مؤكدًا على أن "كل محاولات العدو لضرب معنويات الأسرى والنيل من عزيمتهم ستفشل، أمام إرادة الانتصار التي يتسلح بها الأسرى الذين لديهم خبرة طويلة في كيفية التعامل مع السجان الصهيوني والانتصار عليه".

وفي ما يتعلق بمسألة التضامن العربي مع الأسرى، أوضح عطايا أن "المشكلة هي مع النظام العربي الرسمي، وليست مع الشعب العربي الذي أظهر تضامنه مع الأسرى في مناسبات عديدة، وهو جاهز ليدعم الأسرى بكل ما أوتي من قوة إذا سمحت له أنظمته المتعاونة مع العدو بذلك. وكلنا أمل بأن إرادة الشعوب الحية في الدفاع عن الأسرى، في مختلف الساحات والميادين، أقوى من إرادة المتخاذلين".

وأكد عطايا على أن "العدو الصهيوني يحاول الانتقام من الأسرى، ولا سيما أسرى حركة الجهاد، عبر تعذيبهم والتنكيل بهم وممارسة الضغط عليهم، بعد تمكن الأسرى الستة من انتزاع حريتهم من سجن جلبوع، وضرب المنظومة الأمنية الصهيونية في عملية نفق الحرية التي تعتبر استكمالاً لمعركة سيف القدس وإنجازاتها".

وأشار ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، إلى أن "العدو الصهيوني وهو يحاول ترميم خسائره الجسيمة التي مني بها في معركة سيف القدس، ورفع معنويات جنوده ومستوطنيه، جاءت عملية انتزاع الحرية لتهدم ما كان يحاول ترميمه، وتجعل معنوياته في الحضيض، وتهشم صورته أمام العالم، وتضرب منظومته الأمنية ضربة صاعقة".

وختم عطايا كلامه قائلاً: "إن العدو يدرك أنه سيدفع ثمنًا باهظًا في حال المساس بحياة الأسرى"، مشيراً إلى أن "العدو الصهيوني يخشى من المقاومة، ويتجنب خوض حرب معها، لأنه سيكون الخاسر الأكبر فيها، وهو يفهم تمامًا أن حركة الجهاد جادة في تهديداتها، وتنفذ ما تعد به، وقد صنعت معادلة حماية الأسرى على لسان أمينها العام حفظه الله، مما أرغم العدو الصهيوني على التراجع عن إجراءاته التعسفية بحق أسراها مؤخراً".

 

 

كلمات دلالية