في شهر أكتوبر الماضي

محمد صلاح أفضل لاعب في "البريميرليج"

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 11:15 م
01 نوفمبر 2021
محمد صلاح.jpg

اختارت شبكة Sofa Score العالمية للإحصائيات، محمد صلاح نجم نادي ليفربول، كأفضل لاعب في شهر أكتوبر الماضي، بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما قدم أداءً مميزاً رفقة الريدز، ليقود الفريق لعدة انتصارات هامة، بتسجيل العديد من الأهداف الرائعة كان أبرزها ضد مانشستر سيتي ثم واتفورد بالإضافة لهاتريك تاريخي أمام مانشستر يونايتد.

وأعلنت شبكة سوفا سكور عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن اختيار محمد صلاح كلاعب الشهر في البريميرليج، بعدما سجل 5 أهداف، كأكثر لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز بشهر أكتوبر، وحصل على تقييم 8.68 درجة.

10931588091635790844.jpg
 

وقدم محمد صلاح 4 تمريرات حاسمة، وهو في المركز الأول أيضاً على صعيد الأسيستات، ويتصدر كذلك من حيث المساهمات في الأهداف، حيث شارك في 9 أهداف.

ويحتل صلاح المركز الأول في عدد التسديدات (17 تسديدة )، وعدد التسديدات على المرمى بين القائمين والعارضة (9 تسديدات)، وأيضاً في صناعة الفرص الكبيرة (5 فرص مصنوعة).

ويقع نجم ليفربول في المركز الخامس في ترتيب لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، من حيث عدد المراوغات حيث قام بـ 11 مراوغة صحيحة.

وكان محمد صلاح قد صنع الهدف الأول للريدز في مواجهة برايتون الماضية، لزميله لاعب الوسط جوردان هيندرسون، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، كما سجل هدفاً آخر في الشوط الثاني من صناعة ساديو ماني لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

ويتصدر محمد صلاح جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 10 أهداف، حيث يطمح لقيادة الريدز للتتويج باللقب مجدداً، كما يأمل في الفوز بجائزة الهداف للمرة الثالثة في مسيرته، بعدما حققها موسمين على التوالي، وفقدها في الموسم الماضي بالجولة الأخيرة لصالح منافسه هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير.