الاتحاد الأوروبي: لن نعترف بأي تغييرات لحدود ما قبل عام1967 بما في ذلك القدس

الساعة 02:30 م|31 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

أكد الاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، أن المستوطنات "الإسرائيلية"؛ تشكل عقبة رئيسية أمام تحقيق حل الدولتين وإحلال سلام عادل ودائم وشامل بين الطرفين.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان له، إن "المستوطنات تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي وتشكل عقبة رئيسية أمام تحقيق حل "، مؤكداً معارضته الشديدة لتوسيع المستوطنات.

وأوضح الاتحاد في بيانه، أنه يُعارض بشدة توسيع المستوطنات ولن يعترف بأي تغييرات لحدود ما قبل عام 1967، بما في ذلك في القدس، بخلاف تلك التي وافق عليها الجانبان"، مطالباً حكومة الاحتلال إلى عكس هذه الخطوات التي لا تتوافق البتة مع الجهود الرامية إلى خفض حدة التوتر وضمان الهدوء، ووقف بناء المستوطنات، والتركيز على مواصلة إعادة المُشاركة المُجدية بين الطرفين، والنهوض بتدابير بناء الثقة وتحسين الظروف المعيشية للناس العاديين، وهي إجراءات مُلِحَّة.

وبين الاتحاد الأوروبي أنه سيواصل القيام بدوره  الدعم للخطوات الرامية إلى تحقيق سلام مستدام بين "الإسرائيليين" والفلسطينيين، حسب البيان.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اقد أعلنت الأربعاء الماضي، عن طرح مناقصات لبناء أكثر من 2860 وحدة سكنية في 30 مستوطنة بعضها في عمق الضفة الغربية. ويأتي ذلك في أعقاب الإعلان يوم الأحد عن مناقصات تم نشرها لبناء أكثر من 1300 وحدة في المستوطنات الإسرائيلية، وكذلك في "جفعات هاماتوس"، في القدس الشرقية المحتلة.

 

 

كلمات دلالية