الشقاقي: الأسرى السبعة المضربين في حالة صحية حرجة

الساعة 04:15 م|30 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

أكد المتحدث باسم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى محمد الشقاقي، اليوم السبت، أن الأسرى السبعة المضربين عن الطعام في المعتقلات "الإسرائيلية" يواصلون معركة الأمعاء الخاوية في ظل تعنت إدارة السجون والاحتلال بعدم الاستجابة لمطالبهم التي كفلها القانون الدولي.

وأوضح المتحدث الشقاقي، لـ"إذاعة صوت القدس"، أن الأسرى المضربين في حالة صحية حرجة للغاية، قائلاً: إن "الاحتلال يهدف من خلال إطالة أمد الإضراب الأمر الذي ينذر باستشهاد أحد المضربين".

وأضاف أن غياب الرادع القانون الدولي والمحاسبة القانونية لضباط إدارة السجون وحالة الصمت القوية التي تمارسها المؤسسات الدولية والحقوقية شكلت دافعا للاحتلال للتمادي أكثر في التعنت ورفض مطالب الأسرى.

وبيّن الشقاقي، أن الاحتلال يريد من خلال تجديد الاعتقال الإداري للأسير المضرب "كايد الفسفوس" إيصال رسالة للمضربين مفادها أن الإضراب عن الطعام ليس هو الخلاص من جريمة الاعتقال الإداري.

وشدّد على أن الأسرى المضربين، يتحلون بصلابة وعزيمة قوية يتحدون بها الجلاد الصهيوني وهم في حالة اشتباك مستمر، مشيرًا إلى أنه حتى اللحظة الإسناد الجماهيري للأسرى المضربين ضعيف جدا ولم يترق إلى حالة الخطر الشديد الذي يتعرضون له.

كما وأكد على ضرورة زيادة وتكثيف حجم الحالة الجماهيرية لإسناد الأسرى المضربين حتى لا يرتقوا شهداء.

كلمات دلالية