البحرين تطلب من السفير اللبناني مغادرة اراضيها خلال 48 ساعة

الساعة 12:33 ص|30 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم- وكالات

أعلنت البحرين، الجمعة، أنها طلبت من سفير لبنان لديها مغادرة أراضي البلاد خلال 48 ساعة.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان، إن "القرار جاء على خلفية سلسلة التصريحات والمواقف المرفوضة والمسيئة التي صدرت عن مسؤولين لبنانيين في الآونة الأخيرة".

وأوضحت الوزارة أن "هذا القرار لا يمس اللبنانيين المقيمين في المملكة".

وتأتي الخطوة عقب إجراءات سعودية مماثلة شملت سحب السفير السعودي من لبنان، ومطالبة سفير لبنان بمغادرة السعودية خلال 48 ساعة وحظر الواردات اللبنانية ردا على تصريحات لوزير الإعلام اللبناني انتقد فيها الدور السعودي في الحرب اليمنية.

وكانت دول الخليج استدعت، في وقت سابق، سفراء لبنان وسلمتهم مذكرات احتجاج تتضمن رفضها واستنكارها التصريحات المسيئة لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

وأعلنت وزارات الخارجية في كل من السعودية والإمارات والكويت والبحرين، في بيانات منفصلة، استنكارها الشديد لتصريحات قرداحي بشأن اليمن.

ووصفت وزارات الخارجية في الدول الأربعة، تصريحات قرداحي بأنها "مهاترات وادعاءات باطلة تنفيها الحقائق الموثقة والبراهين المثبتة دوليً.

ورغم بيان أصدره قرداحي، مساء الثلاثاء، قال فيه إنه لا يقصد الإساءة للسعودية والإمارات، وأن حديثه يعود لما قبل تعيينه وزيرا في الحكومة اللبنانية، متهما بعض الجهات بالوقوف وراء حملة ضده، في إشارة إلى شبكة الجزيرة، إلا أن ذلك لم يخفف من وطأة التصريحات.

و باتت خيارات وزير الإعلام اللبناني محدودة وينتظر "جوابا نهائيا" بشأن مصيره في المنصب على غرار شربل وهبة وزير الخارجية في حكومة حسان دياب السابقة.

 

كلمات دلالية