خبر اللجنة الحكومية لكسر الحصار تطالب بتحرك عاجل لكسر الحصار

الساعة 05:10 م|07 ابريل 2009

فلسطين اليوم: غزة

طالبت اللجنة الحكومية لكسر الحصار بتحرك رسمي وشعبي عاجل لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة والذي أدى إلى مأساة دامية يعيشها أكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني داخل سجن كبير.

واستنكرت اللجنة  الصمت الدولي في مواجهة هذه المأساة، داعية كافة أحرار العالم إلى التحرك العاجل من اجل إنقاذ غزة .

وقال عادل زعرب الناطق الإعلامي باسم اللجنة الحكومية لكسر الحصار اليوم الثلاثاء نطالب الهيئات والمؤسسات الفاعلة بالعمل الجاد من اجل تنظيم فعاليات منددة بالحصار.  

وحذرت اللجنة أن وضع غزة الصحي كارثي وان استمرار العجز في مخزون الدواء لدى وزارة الصحة بغزة نتيجة إغلاق المعابر ومنع إسرائيل لوصول الأدوية إلى قطاع غزة سينعكس سلبا على  حياة العشرات من المرضى.

وبينت اللجنة أن آخر الإحصائيات الواردة إليها تؤكد أن 61 صنفا من الأدوية نفدت من مخازن وزارة الصحة بغزة ، في ما أصبح رصيد 69 صنفا من المهمات الطبية صفر هي الأخرى، في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي على القطاع وإغلاق المعابر.

وناشدت اللجنة  جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والصليب الأحمر الدولي وكافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية، بالتدخل الفوري والعاجل للضغط على إسرائيل من أجل رفع الحصار وفتح المعابر، وعلى وجه الخصوص معبر رفح البري من أجل السماح بإدخال الأدوية والمهمات الطبية.

من جهة أخرى ثمنت اللجنة موقف "نقابة أطباء مصر"  والتي أعلنت عن انطلاق حملة "أعمار 33 مركزًا طبيًّا في قطاع غزة"، والتي استهدفتها الغارات الصهيونية في العدوان الأخير على القطاع.

وأشادت اللجنة بجهود كل المخلصين الداعمين لقضية فلسطيني وفك الحصار عن قطاع غزة

يذكر أن  العدوان الأخير على غزة  دمر 48 مرفقًا صحيًّا (مستشفيات وعيادات)، الأمر الذي أسفر عن استشهاد 16 من الطواقم الطبية، وإصابة 48، وتدمير 15 سيارة إسعاف، مما دفع لجنة الإغاثة إلى تدشين هذه الحملة الجديدة الخاصة بإعادة أعمار 33 مركزًا صحيًّا في جميع محافظات القطاع.