وفد من حركة الجهاد الإسلامي برئاسة القائد النخالة يزور القاهرة اليوم

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 09:20 ص
27 أكتوبر 2021
وفد الجهاد الإسلامي.jpg

من المقرر، أن يصل اليوم الأربعاء 27/10/2021، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، القائد زياد النخالة، إلى القاهرة اليوم، على رأس وفد من الحركة، بدعوة رسمية مصرية.

ويلتقي الأمين العام ووفد الحركة الذي يضم أعضاء المكتب السياسي في الداخل والخارج،  كبار المسؤولين المصريين، وفي مقدمتهم الوزير عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية،

ومن المقرر أن تتناول المحادثات سبل تخفيف معاناة أهلنا في قطاع غزة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تأتي بعد الإنجاز الذي حققه أسرى حركة الجهاد في سجون العدو، وإعلان الحركة استعدادها للدخول في مواجهة عسكرية لنصرتهم.

ومن المتوقع ان يبحث الوفد ملفات عديدة، من بينها الأوضاع في غزة، إضافةً لقضايا الأسرى والمعتقلين الإداريين المضربين عن الطعام، وتصاعد العدوان في القدس والضفة، كذلك الملف الداخلي الفلسطيني".

إنهاء حصارِ غزة ليس منّة من أحد

في سياق متصل، رأى الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، القائد زياد النخالة، أنّ "إنهاء حصارِ غزة ليس منّة من أحد، وهو ليس مسألة تخضع للتفاوض أوِ الابتزاز السياسيّ.

وأكّد في الذكرى السادسة والعِشرين لاستشهاد فتحي الشقاقي على أنَّ "إعادة إعمار ما دمّره العدوان في غزة، مسؤولية كلّ الدول التي دعمت العدوان والدول التي طبعت وتسعى للتطبيع".

النخالة شدد على تعزيز المقاومة ووحدتها على امتداد فلسطين، وجدد الدعوة إلى "وقف إضاعة الوقت فلسطينياً بالعجز أمام تغوّل الاستيطان ومصادرة الأراضي والانتهاكات في القدس والمسجد الأقصى".