هل حسم صلاح مصير "الكرة الذهبية" ؟

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:13 ص
27 أكتوبر 2021
الكرة الذهبية

أغلق باب التصويت على جائزة "الكرة الذهبية 2021" بين صحفيي مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية التي تمنح هذه الجائزة لأفضل لاعب سنويا أمس الاول الاثنين، وسيعلن عن الفائز يوم 29 نوفمبر.

وأشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية المتخصصة، إلى أن 25 في المئة من الصحفيين المخول لهم بالتصويت، انتظروا نهاية المباريات الكبيرة التي شهدها يوم الأحد الماضي، بمشاركة معظم النجوم المرشحين للفوز بالجائزة المرموقة، مثل، موقعة مانشستر يونايتد وضيفه ليفربول (0-5) في إنجلترا، و"كلاسيكو" الأرض بين الغريمين التقليديين برشلونة وضيفه ريال مدريد (1-2) في إسبانيا، ومواجهة العدوين اللدودين إنتر ميلان ويوفنتوس (1-1) في إيطاليا، ولقاء الكلاسيكو بين باريس سان جيرمان ومضيفه مرسيليا (0-0) في فرنسا.

وكان النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الرابح الأكبر بين كافة النجوم المشاركين في هذه المواجهات الهامة، بعد أن قاد ليفربول إلى تحقيق فوز ساحق (5-0)على مانشستر يونايتد في عقر داره وبوجود نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، بإحرازه ثلاثة أهداف "هاتريك" على ملعب "أولد ترافورد"، ليعزز حظوظه في المنافسة على جائزة "الكرة الذهبية".

وحطم "الفرعون" المصري العديد من الأرقام القياسية، فقد أصبح أول لاعب على الإطلاق في تاريخ "البريمير ليغ" يسجل "هاتريك" في ملعب مسرح الأحلام "أولد ترافورد"، وأول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في ثلاث مباريات متتالية خارج الديار ضد يونايتد، إضافة إلى أنه أفضل مسجل في تاريخ النادي في دوري أبطال أوروبا برصيد 31 هدفا.

ورفع محمد صلاح رصيده إلى 107 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز أحرزها خلال 167 مباراة، ليصبح أفضل هداف إفريقي في تاريخ "البريمر ليغ" محطما الرقم القياسي للمهاجم الإيفواري المعتزل ديدييه دروغبا، وانفرد بصدارة هدافي الدوري برصيد 10 أهداف.

وسجل النجم المصري 12 هدفا مع 5 تمريرات حاسمة في 11 مباراة فقط هذا الموسم، كما أنه كان حاسما ضد يونايتد وتشيلسي ومانشستر سيتي في الدوري وميلان الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني في دوري الأبطال.

 

وألقت كل هذه الأرقام بظلالها على منافسيه الرئيسيين رونالدو، والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي لم يظهر بعد بمستواه الرفيع مع فريقه الجديد باريس سان جيرمان الفرنسي، والفرنسي كريم بنزيما الذي لم يترك أي بصمة في الكلاسيكو.

 

وصنف مكتب "سكاي بيت" للمراهنات محمد صلاح في المركز الثالث على لائحة الترشيحات (6/1)، خلف كل من ميسي (8/13) والبولندي ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونخ (5/2).