في إطار التطبيع مع "الكيان"

على هامش مناورات جوية ضخمة "بإسرائيل".. قائد القوات الجوية الإماراتية يلتقي نظيره "الإسرائيلي"

الساعة 08:20 م|25 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

قالت قناة كان العبرية مساء اليوم الاثنين:"إن  قائد القوات الجوية الاماراتية ابراهيم ناصر العلوي إلتقي بنظيره "الاسرائيلي" عميكام نوركين في تدريبات العلم الازرق في اسرائيل".

ويشار إلن هذه الزيارة تعد أول زيارة رسمية من قائد عسكري اماراتي لكيان الاحتلال.

ويجري سلاح جو الاحتلال الإسرائيلي هذا الأسبوع أكبر مناورة جوية على الإطلاق بمشاركة عدة دول وبحضور قائد القوات الجوية الإماراتية.

بدوره أكد رئيس العمليات في سلاح جو الاحتلال أمير لازار أن التدريبات لا تركز على إيران رغم أنها تمثل التهديد الاستراتيجي الأول للاحتلال وفي قلب الكثير من خطط الدولة العبرية العسكرية.

وقال لازار :"إن وجود أكثر من 70 طائرة مقاتلة من بينها "ميراج 2000" و"رافال" و"إف16"، ومشاركة 1500 فرد في التدريب يجعله التدريب الأكبر على الإطلاق في الدولة "العبرية".

وأشار إلى أنه رغم عدم مشاركة الطائرات الإماراتية في التدريبات، إلا أنه وصف لازار زيارة قائد القوات الجوية الاماراتية الثلاثاء بأنها "مهمة للغاية" وعبر عن أمله "استضافة القوة الجوية الإماراتية" في المستقبل.

وتجدر الاشارة إلى أنه يجري الاحتلال تدريبات "العلم الأزرق" كل عامين منذ 2013 في صحراء النقب. وتشارك في تدريبات هذا العام كل من فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة وبريطانيا التي تحلق طائراتها فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة لأول مرة منذ العام 1948.

وكانت  الامارات قد وقعت اتفاقية لتطبيع العلاقات مع الاحتلال الاسرائيلي في سبتمبر من العام 2020.

كلمات دلالية