مسؤول "إسرائيلي" كبير يُقر بخطأ فادح ارتكبه الاحتلال في قصفه لبرج الجلاء بغزة

الساعة 10:49 م|24 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

قالت مصادر عبرية، اليوم الأحد 24/10/2021، أن مسؤول عسكري كبير في جيش الاحتلال "الإسرائيلي" أقر بخطأ ارتكبه جيش الاحتلال في العدوان "الإسرائيلي" الأخير على قطاع غزة.

وقالت قناة كان العرية، أن الجنرال في جيش الاحتياط "الإسرائيلي" نيتسان ألون والذي ترأس فريقاً للتحقيق خلال العدوان الأخير على غزة، أقر ذلك في مؤتمر لما يسمى معهد "أبحاث الأمن الإسرائيلي".

وأفادت القناة، أن ألون قال:أن تدمير وقصف مبنى وكالة "الاسوشيتد برس" وهو برج الجلاء كان خطأ فادحاً، على الرغم من طرح المبررات التي أدت لقصفه، وان الضرر السياسي الذي تم لم يكن له قيمة لإسقاط المبنى.

ودمرت غارة جوية "إسرائيلية" في شهر مايو الماضي، وخلال العدوان على غزة، مبنى من 12 طابقا في غزة كان يضم مكاتب وكالة أسوشيتيد برس وقناة الجزيرة ووسائل إعلام أخرى.

وعبر رئيس وكالة الأسوشيتد برس عن صدمته من تفجير برج الجلاء الذي يضم مكتب الوكالة ومؤسسات وشركات إعلامية دولية ومحلية أخرى في غزة، معتبرا أن ما حدث يعني أن العالم سيسمع أخبار أقل عما يحدث في غزة.

وأصدر الرئيس والرئيس التنفيذي للأسوشيتد برس، غاري برويت، حينها بياناً قال فيه إنه "مصدوم" من استهداف جيش الاحتلال "الإسرائيلي" لبرج الجلاء في وسط غزة.

 

 

كلمات دلالية