تقديرات "إسرائيلية": حزب الله سيقصف المنشآت النفطية "الاسرائيلية" في الحرب القادمة

الساعة 09:59 م|23 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

كشفت صحيفة "معاريف" اليوم السبت، عن سلسلة الأهداف التي من المتوقع قصفها من قبل حزب الله خلال أي حرب قادمة مع "إسرائيل" وعلى رأسها ضرب المنشآت النفطية.

وقالت الصحيفة: "ان السيناريو المتوقع لحزب الله خلال الحرب المقبلة، هو انه في غضون 3 أسابيع من القتال سيكون هنالك سيناريوهان متوقعان يتعلقان باستهداف منشآت تلمواد الخطرة الحساسة في مدينة حيفا بالاضافة الى استهداف ميناء المدينة بصواريخ دقيقة منطلقة من لبنان.

وبدوره قال الجيش "الإسرائيلي" وبعد دراسة معمقة لقدرات حزب الله الصاروخية، "أن 6% من الصواريخ ستسقط على مناطق مأهولة بالسكان ولن يتم اعتراضها بواسطة منظومة القبة الحديدية".

وأوضحت الصحيفة العبرية الى ان المنطقة الصناعية في حيفا تضم عدد من المنشأت التي تحتوي على مواد نفطية وكيميائية حساسة والتي قد يتسبب استهدافها بانفجار ضخم جداً.

ويشار إلى أن  المنطقة الصناعية مكتظة بالمنشآت التي تحتوي على عناصر كيميائة خطرة فان احتمال استهدافها يُؤخذ على محمل الجد، نظراً لأن هذه المنطقة يسكنها الآلاف من الاسرائيليين الذين سيتعرضون لاستنشاق تنفس هذه المواد الخطرة.

ولفتت الصحيفة إلى انه قد بُذلت جهود من الجبهة الداخلية الاسرائيلية لتقليل حجم التهديدات التي تواجه حماية المنشآت في خليج حيفا او لتقليل كمية ونوع المواد المخزنة فيها، لكنها لا تزال تعتبر هدفًا استراتيجيًا لنيران حزب الله.

وتجدر الاشارة إلى الفرق الرئيسي بين الوضع خلال حرب لبنان الثانية عام 2006 والوضع اليوم هو أن حزب الله يكتسب قدرات صاروخية دقيقة.

كلمات دلالية