مضرب منذ 95 يوما

والدة الأسير المضرب "القواسمي" تناشد لتدخل عاجل لإنقاذ حياة نجلها

الساعة 08:01 م|23 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

ناشدت والدة الأسير مقداد القواسمي كافة "الحقوقيين والإنسانيين" في العالم اليوم السبت، للتدخل العاجل للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن نجلها المضرب عن الطعام لليوم الـ 95 على التوالي.

وأفادت والدة الأسير القواسمى بأنها تمكنت ظهر اليوم السبت من زيارة نجلها (24 عاما) في مستشفى "كابلان" داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

ووصفت القواسمى حالة ابنها الصحية المقداد بأنها صعبة جدا، حيث بدا وجهه أصفر وجسمه بارد جدا.

وأوضحت أن الزيارة اقتصرت على أقل من ساعة، حيث عاملتهم فيها قوات الاحتلال معاملة عنصرية، وبها تمييز عن أي شخص زائر لمريض آخر.

وذكرت والدة الاسير القواسمى أن سلطات الاحتلال تسمح فقط لشخصين اثنين بزيارة نجلها في حين تمنع الأخير من أي تواصل مع المحيط الخارجي عبر الاتصالات.

وقالت :"أن الأسير مقداد يتعرض في المستشفى لمعاملة عنصرية ويشتكي من التنكيل والتضييق المتعمد عليه، منذ لحظة اعتقاله وإلى اليوم. لكنها شددت في الوقت ذاته على أن معنوياته قوية ومستمر في إضرابه حتى نيل الحرية".

ودعت القواسمى الشعب الفلسطيني على زيادة الفعاليات التضامنية مع مقداد والأسرى المضربين عن الطعام، مشددة على أن نصرة نجلها لا تقل أهمية عن نصرة المسجد الأقصى المبارك. وأضافت أن "مقداد تحمل كتيرًا ونأمل بتدخل سريع ينهي معاناته".

ويشار إلى أن الأسير القواسمي من الخليل، معتقل منذ يناير/كانون الثاني الماضي، وهو أسير سابق تعرض للاعتقال عدة مرات، وأمضى نحو 4 أعوام في سجون الاحتلال الإسرائيلي بين أحكام واعتقال إداري.

ويواصل 6 أسرى إضرابهم المفتوح عن الطّعام داخل سجون الاحتلال، احتجاجاً على اعتقالهم الإداري، وهم إلى جانب مقداد القواسمي: كايد الفسفوس مضرب منذ (102) يوماً، وعلاء الأعرج مضرب منذ (77) يوماً، وهشام أبو هواش مضرب منذ (68) يوماً، وشادي أبو عكر مضرب منذ (61) يوماً، وعيّاد الهريمي مضرب منذ (32) يوماً.

 

 

كلمات دلالية