سرحان يكشف عن تفاصيل جديدة حول المدن السكنية المصرية في قطاع غزة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 01:45 م
23 أكتوبر 2021
معدات مصرية في غزة.jpeg

كشف رئيس اللجنة الحكومية لإعادة إعمار غزة، وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان ناجي سرحان اليوم السبت، أن المرحلة الأولى من إعادة الإعمار ضمن المنحة المصرية تشمل المدينة السكنية والكورنيش شمال قطاع غزة إضافة للجسر المعلق في الشجاعية شرق غزة.

وبين سرحان أن المدينة السكنية شمال قطاع غزة ستكون في محيط المدرسة الامريكية على مساحة 40 دونم، وتشمل نحو 500 وحدة سكنية والمبنى الواحد سيتكون من 5 إلى 7 طوابق.

و لفت الى أن المستفيدين سيكونون من ذوي الدخل المحدود "أقساط" وجزء للحالات الاجتماعية.

وأشار سرحان أن هناك 3 مدن سكنية مصرية سيتم بناءها في غزة تم الاتفاق عليها مع الوفد الفني الذي زار غزة سابقاً، بحيث ستكون هذه المدن بناءا على اختيار الوفد (في محيط المدرسة الأمريكية شمال القطاع، في محيط برج الأندلس محيط أبراج الكرامة شمال غرب مدينة غزة، وفي مدينة الزهراء وسط القطاع).

وبخصوص بناء الجسر المعلق في الشجاعية، قال سرحان إن التصور الذي وضع من قبل المصريين لهذا الجسر سيكون ممتد لـ 400 متر من قبل المقبرة وحتى نهاية شارع سوق البسطات جنوبا مع ربط البنية التحتية.

وبين أنهم في انتظار التصميم الكامل من قبل الجانب المصري، علماً أن التنفيذ سيكون من قبل الطواقم والشركات المصرية وليس الشركات الفلسطينية.

وأوضح سرحان أنهم انتهوا من صرف التعويضات المالية للفئة المتضررة أقل من 500 دولار، وجاري العمل على باقي الفئات والمبالغ الأخرى في أسرع وقت وحسب توفر الدعم والمنح.

ولفت إلى أن ملف تعويضات الأضرار الجزئية فقط لمتضرري عدوان 2021 ولا يشمل الملفات الأخرى خصوصا 2014، لأن هذا الملف مرحل لمرحلة التعويض الكلي.