هيئة الأسرى: أطباء الاحتلال حاولوا تغذية الأسير القواسمة قسريًا

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 09:03 م
20 أكتوبر 2021
الاضراب عن الطعام

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم الأربعاء، إنّ أطباء الاحتلال في مستشفى "كابلان" حاولوا تغذية الأسير المضرب عن الطعام مقداد القواسمة (24 عامًا) قسريا، بالمحاليل والمدعمات، في محاولة لكسر إضرابه المفتوح عن الطعام ضد اعتقاله الإداري.

وأضافت الهيئة، في بيان صحفي وصل وكالة "فلسطين اليوم" نسخة عنه، أن محاولة التغذية جرت للأسير القواسمة وهو مقيد بالسرير في قسم العناية المكثفة بمستشفى "كابلان" مساء أمس.

وأشارت "هيئة الأسرى" إلى أن ثلاثة سجانين يحاصرون الأسير القواسمة في غرفته بالمستشفى، ويتعمّدون تناول الطعام أمامه، كما أنّه مقيّد في السرير من يده اليمنى وقدمه اليسرى على مدار الساعة.

يذكر أنّ إدارة مستشفى "كابلان" رفضت السماح للمحامي بولس بزيارة الأسير مقداد القواسمة الذي نقل الليلة الماضية إلى العناية المكثفة بعد تدهور شديد الخطورة طرأ على وضعه الصحيّ، حيث فرضت الإدارة شروطا جديدة لزيارته مثل ضرورة التنسيق المسبق مع أمن المستشفى والأطباء في قسم العناية المكثفة.

ويواصل 7 أسرى الإضراب عن الطعام رفضا للاعتقال الإداريّ، وهم: كايد الفسفوس مضرب منذ 98 يوما، ومقداد القواسمة مضرب منذ 91 يوما، وعلاء الأعرج منذ 74 يوما، وهشام أبو هواش منذ 65 يوما، وشادي أبو عكر مضرب منذ 57 يوما، وعياد الهريمي منذ 28 يوما، ورأفت أبو ربيع منذ يومين.