الحلاقة الجافة للذقن.. أضرار و نصائح ذهبية

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 04:58 م
20 أكتوبر 2021
الحلاقة الجافة للذقن

نصحت الهيئة الألمانية للفحص الفني بالحلاقة الجافة للذقن، مشيرة إلى أنها ألطف على البشرة مقارنة بالحلاقة الرطبة.

ورغم ذلك قد تُلحق الحلاقة الجافة ضررا بالبشرة إذا كانت جودة شفرات ماكينة الحلاقة رديئة أو إذا كانت الرقاقة المعدنية، التي تحيط برؤوس الحلاقة، تحتوي على النيكل، بحسب الهيئة.

وقبل الحلاقة ينبغي تنظيف البشرة وتجفيفها جيدا؛ حيث يسهم ذلك في التخلص من بقايا الأوساخ وجزيئات الجلد القديمة، والتي قد تتوغل إلى داخل المواضع المفتوحة فيما بعد وتتسبب في حدوث التهابات.

وإذا كانت البشرة حساسة للغاية، فيمكن استخدام مستحضر ما قبل الحلاقة (Pre-Shave).

وأثناء الحلاقة ينبغي العمل بشكل متساو وبأقل ضغط ممكن. وفي حال استخدام ماكينة حلاقة دوارة، فينبغي القيام بذلك بحركات دائرية، بينما يتم وضع ماكينات الحلاقة ذات الرقائق بزاوية قائمة على الجلد وتحريكها في خطوط مستقيمة عكس اتجاه النمو.

ويُفضل البدء من المناطق الصعبة أسفل عظم الفك والأنف؛ حيث إن رأس الحلاقة تكون باردة في بداية الحلاقة ولطيفة على المناطق الحساسة حول الأنف.

وبعد الانتهاء من الحلاقة ينبغي العناية بالشفرات من خلال تنظيف الماكينة بواسطة فرشاة صغيرة وشطفها بالماء جيدا؛ حيث يسهم ذلك في التخلص من البكتيريا وبقايا الأوساخ.

ولا يجوز تنظيف ماكينة الحلاقة من خلال طرقها بحافة الحوض بعد الاستخدام؛ حيث يتسبب ذلك في إتلاف رقائق الحلاقة بمرور الوقت، علما بأنه ينبغي استبدال هذه الرقائق كل بضع سنوات.