والمتحور الجديد قد يصل القطاع

أبو سلمية : حكومة غزة قد تلجأ لإجراءات لمنع دخول بعض الأماكن إلا بشهادة تطعيم

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 12:33 م
20 أكتوبر 2021
كورونا (6).jpg

قال د. محمد أبو سلمية  مدير عام مجمع الشفاء الطبي :"من المتوقع أن يكون هناك متحورات جديدة لفيروس (كورونا) ونحن نتحدث عن متحور جديد أعلنت عنه وزارة صحة الاحتلال متفرع من سلالة دلتا ، متمنياً ألا يصل قطاع غزة "

وأكد ابو سلمية خلال حديثة لإذاعة زمن ان أي متحور موجود في العالم من المتوقع أن يصل لكل مكان في العالم ومنها قطاع غزة ، موضحاً ان العالم الآن لا يتحدث عن التباعد بقدر ما يتحدث عن التطعيم .

وبشأن الحالة الوبائية قال ابو سلمية ان هناك انخفاض في عدد الإصابات المسجلة وأيضا في عدد الحالات التي تدخل العناية المركزة ، مبيناً ان حكومة غزة قد تلجأ لإجراءات تتمثل بمنع دخول بعض الأماكن إلا بشهادة تطعيم في حال وجدنا بأن هناك عزوفاً عن التطعيم خلال الفترة المقبلة.

وأشار ابو سلمية ان هناك لجنة تدرس حالات الوفاة خلال الموجة الأخيرة في قطاع غزة حيث وجدت بأن 95 % من الوفيات في هذه الموجة لم تحصل على التطعيم ، مبيناً ان الإصابات بفيروس كورونا للحوامل سيكون خطراً على الأم والجنين لذلك يجب على الحوامل أن يذهبن للتطعيم بسرعة لأن تطعيم الحوامل آمن 100 % للحامل والجنين .

وبشأن عدد المطعمين في قطاع غزة ، أوضح ان هناك حوالي 500 الف شخص مطعمون ونطمح للوصول إلى مليون شخص حتى نعيش حياة طبيعية ، موضحاً ان العالم أصبح يتحدث عن الجرعة الثالثة ونحن لا زلنا نتحدث عن الجرعة الأولى للأسف لذلك ندعو المواطنين لسرعة تلقي التطعيم .

وأشار الى ان هناك 3 مليارات ونصف شخص في العالم حصلوا على التطعيم ونحن في قطاع غزة نتحدث عن أنها مؤامرة ، مبيناً انه يوجد في قطاع غزة حاليا تطعيم "فايرز" و"موديرنا" وأيضا "سبوتنيك" وكلها آمنة .

فيما يتعلق بالجرعة الثالثة قال :"من حصل على جرعتي لقاح من نوع معين لا يشترك بأن تكون من نفس النوع ولكن إذا كانت نفس النوع فهذا أفضل قليلاً'.