هل مسحوق الحلبة يعالج سرطان الثدي؟

الساعة 09:41 ص|20 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

تناول مسحوق الحلبة وشرب مغلي بذورها له دور في قتل الخلايا السرطانية؛ حيث أن المركبات الكيميائية في الحلبة قادرة على القضاء على الخلايا السرطانيّة دون أن تصاب الخلايا الطبيعية بأذى، مما يُعزز فرضيّة أنّ هذه المواد قادرة على القتل الانتقائيّ، وقد ثبت فعالية الحلبة في معالجة سرطان البروستاتا،وسرطان الثدي.

هل الحلبة تعالج سرطان الثدي

ولإعداد عصير الفريد من نوعه هذه هي الوصفة: "البنجر" (الشمندر) بنسبة 55% من العصير، الجزر بنسبة 20%، جذور الكرفس بنسبة 20%، البطاطا 3% والفجل 2%.

وأشار برويس إلى أن طريقة تحضير العصير سهلة جدًا، فيكفي فقط خلط المكونات بالخلاط الكهربائي، ثم شربه لتنطلق عملية العلاج.

فوائد الحلبة للنساء للتسمين

تزيد الحلبة من الشهية لمن يعاني من فقدان الشهية العصبي و حالات اضطرابات الأكل، حيث تزيد من رغبة الفرد على تناول الطعام وبالتالي تؤدي لزيادة الوزن، حيث توصي بعد المراكز الطبية بتناول من 250 إلى 500 مغم من بذور الحلبة ثلاث مرات يوميًا لزيادة الوزن.

فوائد الحلبة للوجه

ترطيب البشرة، إذ تحتوي بذور الحلبة على مادة لزجة قد تساعد على ترطيب البشرة الجافة بشكل امن.

تحسين مظهر البقع أو العلامات التي قد تظهر على البشرة.

حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

تسريع التئام الجروح وتحفيز تكون الخلايا الجديدة.

مكافحة بعض الأمراض والمشاكل الجلدية، مثل: الأكزيما، وحب الشباب.

ويتم استخدام الحلبة في هذا الأمر من خلال غلي مقدار قليل من بذور الحلبة في الماء، والانتظام على شرب كوب من الحلبة يوميًا، وبعد عدة أسابيع سوف يلاحظ الرجل تحسن الرغبة الجنسية لديه.

فوائد الحلبة للقولون

الحلبة غني بالعناصر الغذائية التي تحسن من صحة القولون العصبي مثل البروتينات والألياف والنحاس والحديد والكالسيوم والزنك والمغنسيوم و البوتاسيوم و الفوسفور.

تناول الحلبة يساعد في التخلص من المخاط الزائد الذي يسببه تهيج القولون.

الحلبة تعالج الانتفاخ وتساعد في التخلص من الغازات.

فوائد الحلبة للكلى

يساعد تناول الحلبة على حماية الكلى من تطور الحصوات ووفقاً لدراسة نشرت في «بحوث العلاج الطبيعي» في عام 2007، أعطيت الحلبة لحيوانات المختبر، لمنع تشكيل حصى على الكلى، وأظهرت النتائج أن الحيوانات التي تلقت مكملات الحلبة كانت أقل تكلسًا في الكليتين، وأنتهى الباحثون إلى أن الحلبة قد تكون مفيدة في علاج حصوات الكلى.

كلمات دلالية