وزيرة الصحة :هناك حالات وفاة بين المطعمين ولا يوجد لدينا فحوصات مخبرية للكشف عن السلالة الجديدة

الساعة 09:26 ص|20 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

أكدت وزيرة الصحة د. مي كيلة اليوم الاربعاء 20/10/2021 ، ان الوضع الوبائي أفضل من السابق من ناحية عدد الاصابات ، ولكن الوفيات أكثر لان المتحور "دلتا" متواجد هو اكثر فتكاً وانتشاراً .

وقالت الدكتورة مي كيلة خلال تصريحات لصوت فلسطين وتابعتها وكالة "فلسطين اليوم" أن هناك وفيات من بين المطعمين والتي كان أخرهم الاستاذ "سعيد عياد" الذي قد تلقى جرعتي فيزر من اللقاح ، مشدداً على ان الكمامة ضرورية للجميع حتى المطعمين كون ان الشخص قد يكون معرض للعدو وحياته في خطر لأن الفيروس يستقر في الرئتين منذ اليوم الاول.

حول السلالة الجديدة للفيروس "AY4.2"التي أعلنت "إسرائيل" عن اكتشافها أمس ، بينت الوزيرة ان السلالة الجديدة  قيد الدراسة ، ولايوجد لدينا فحوصات مخبرية متخصصة  بتلك السلالة بعد ، ونحن بحاجة الي فحوصات مخبرية حتى يتم الحديث عن وجودها من عدمه في فلسطين .

واشارت كيلة الى ان 75 حالة من المصابين في العناية المكثفة منهم 10 على جهاز التنفس الصناعي من ضمن الموجودين من أصل 174 حالة جديدة ، معرباً عن املها ان تنخفض الحالات وخاصة في ظل انتشار متحور دلتا الخطير .

وكانت قناة كان العبرية، كشفت الليلة الماضية ان "السلطات الصحية في إسرائيل أعلنت، عن اكتشاف الحالة الأولى من متحورة AY4.2 من كورونا المتفرعة عن سلالة "دلتا".

وأوضحت القناة أن قادة الجهاز الصحي ستعقد الليلة نقاشاً حول الأمر واكتشافها في البلاد وطرق التعامل معها .

وأشارت إلى أن السلطات الصحية لم تصدر حاليًا معلومات حول ما إذا كانت المتحورة أكثر عدوى أم أنها أكثر خطورة.

 

كلمات دلالية