ماذا تقول لأطفالك عن المولد النبوي الشريف..!

الساعة 09:42 ص|18 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

يحتفي العالم أجمع وخاصةً الإسلامي، بيوم المولد النبوي الشريف، فماذا تقول لأطفالك عن المولد النبوي الشريف، حيث يسأل الأطفال عن ذكرى المولد النبوي الشريف.

ماذا تقول لأطفالك عن المولد النبوي الشريف

يحيي المسلمون في جميع البلدان الإسلامية عامة، وفي البلدان التي تضم عددًا كبيرًا من السكان المسلمين بشكل خاص كل عام ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الذي يعرف بالمولد النبوي الشريف.

ومن أهم مظاهر الاحتفال إقامة حلقات الذكر، وتوزيع الاكل والحلويات على الفقراء، والتسوق لشراء حلوى المولد التي تنتشر في الأسواق الشعبية ومحلات بيع الحلوى، وتكثر في هذا اليوم الزيارات العائلية وتبادل الهدايا الامر الذي يشجع على صلة الرحم والتراحم بين الاهل والاقارب وحتى الأصدقاء.

لقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبل الهدية ويثيب عليها، أي يجازي المهدي بهدية أيضاً . وروي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (تهادوا تحابوا).أخرجه البخاري.

ماذا تقول لأطفالك عن المولد النبوي الشريف

المولد النبوي مناسب لصلة الأرحام وتبادل الهدايا

ماذا تقول لأطفالك عن المولد النبوي الشريف

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول المناسبة:

متى سيتم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في 2021؟

بحسب هيئة البحوث، فإن موعد المولد النبوي الشريف 2021 هو يوم الاثنين 18 أكتوبر، الذي يوافق 12 من ربيع الأول من العام الهجري 1443. وهو عطلة رسمية لموظفي القطاع العام.

متى ولد النبي محمد؟

ولد النبي محمد في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية عام 570 م. يحتفل المسلمون حول العالم بالمولد (مولد محمد) في ربيع الأول، الشهر الثالث من التقويم الإسلامي.

من هو أول من احتفل بالمولد النبوي؟

 

كان الفاطميون أول من احتفل بالمولد النبوي ، كما احتفلوا برأس السنة الميلادية. يوم عاشوراء. ليالي رجب ،1 وشعبان 1 ، وشعبان 15، والاول  من رمضان، وعيد الاضحى، وعيد الفطر.

متى ظهرت فكرة تقديم الحلوى في المناسبات الدينية؟

ظهرت الحلوى في العصر الفاطمي ، حيث استخدم الفاطميون المناسبات الدينية والعامة لدعوة الناس إلى الولائم وتوزيع الحلوى.

ماذا تقول لأطفالك عن المولد النبوي الشريف

ظهرت عروسة المولد في عهد الحاكم بأمر الله الذي أحب إحدى زوجاته وأخرجها معه في ذكرى المولد النبوي. ظهرت في الموكب برداءها الأبيض وتاج الياسمين على رأسها. تخليداَ للذكرى رسم صانعو الحلوى الأميرة والحكيم بأمر الله كسلطان يمتطي جوادًا على قوالب الحلوى وحتى يراها من لم يستطيع ان يكون متواجداً في الموكب. ولاقت شعبية كبيرة بين الأطفال. تصنع حلويات المولد الشهيرة من السمسم والفستق واللوز المطلي بالسكر. دمية المولد والسلطان على حصان مصنوعة من السكر والمكسرات مزينة بورق ملون.

هدايا المولد النبوي الشريف للأطفال

يمكن صنع الحلوى في المنزل فهي من مكونات بسيطة ومغذية ومتنوعة تناسب كل الاذواق؛ ومن أبرزها السمسية، والفوليه، والبندقية وحلاوة جوزالهند والفستق الحلبي والحمص بالاضافة الى الملبن السادة وبالمكسرات وبأشكال مختلفة. ولكن هناك تقليد شائع بأن يقوم الناس بشرائها من الأسواق أو المتاجر المختصة واهدائها للأهل والأصدقاء والاقارب.

ماذا تقول لأطفالك عن المولد النبوي الشريف

يجب على الناس شراء الحلوى من مكان معروف وموثوق به ، وتجنب شراء الحلوى الجافة لأنها تفقد الرطوبة بسبب الأكسدة ، كما يجب تجنب شراء الحلوى الرخيصة لأنها تصنع في مصانع غير مرخصة. يجب تغليف الحلوى جيدًا لضمان نظافتها.

كلمات دلالية