رغم بدء صرف المنحة القطرية ..العمادي ونائبة يصلان غزة الليلة فماذا سيبحثان؟

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 12:50 م
17 أكتوبر 2021
السفير القطري محمد العمادي.jpg

من المقرر أن يصل رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير القطري محمد العمادي، قطاع غزة، مساء اليوم الأحد، رفقة وفد وسيبحث خلال لقائه مع مسؤولين في "حماس"، آلية توزيع المنحة القطرية الجديدة التي يستفيد منها قرابة 93 ألف أسرة.  

ويضم الوفد الذي سيصل القطاع عبر بوابة بيت حانون، خالد الحردان نائب السفير القطري ووفد طبي يضم ممثلين عن صندوق قطر للتنمية، فيما ستمتد زيارة العمادي لغزة حتى الأسبوع المقبل.

وسيبحث السفير العمادي، أيضاً خلال زيارته سبل معالجة المشاكل التي تعترض صرف المنحة القطرية المخصصة لدفع رواتب موظفي غزة "الذين لا يتلقون رواتبهم من السلطة".

كما السفير القطري، والوقد المرافق، سيتابع بعض القضايا الإدارية وسيتفقد عدداً المشاريع التي تنفذها اللجنة القطرية في القطاع.

وتوقعت مصادر خاصة لوسائل إعلام محلية، أنه يتم إنهاء هذه الآلية خلال فترة أقصاها أربعة أشهر مقبلة لتعود عملية صرف المنحة النقدية الشهرية وفق ما كان عليه الأمر سابقاً من خلال اللجنة القطرية ووزارة التنمية الاجتماعية.

وأشارت المصادر الخاصة، إلى أنه سيجري الوفد الطبي المرافق للعمادي والمنتدب من مؤسسة حمد الطبية بقطر عدة عمليات لزراعة القواقع السمعية لعدد من ضعاف وفاقدي السمع، وذلك في مستشفى حمد بن خليفة للتأهيل والأطراف الصناعية بمدينة غزة.