لليوم الثالث على التوالي...

"أسرى الجهاد" يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام داخل سجون الاحتلال

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 10:36 ص
15 أكتوبر 2021
اضراب عن الطعام

يواصل أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة 15 اكتوبر 2021 اضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الثالث على التوالي احتجاجًا على استمرار ادارة سجون الاحتلال بفرض العقوبات المشددة ضدهم.

وشرع نحو 250 أسير من أسرى الجهاد الاسلامي يوم الاربعاء الماضي 13 اكتوبر 2021 بالإضراب المفتوح عن الطعام رفضا لاستمرار إجراءات عقابية فُرضت عليهم عقب ان تمكن 6 أسرى من انتزاع حريتهم عبر نفق من سجن جلبوع الشهر الماضي.

وتمكن 6 أسرى بينهم 5 من اسرى "الجهاد الاسلامي" من انتزاع حريتهم عبر "نفق الطريق الى القدس" الذي حفروه بسواعدهم أسفل سجن جلبوع بتاريخ 6 سبتمبر 2021، وأعيد اعتقالهم في أوقات متلاحقة.

وشنت ادارة مصلحة السجون حملة شرسة ضد اسرى الجهاد الاسلامي ومنها منع تواجد أكثر من معتقل واحد من أسرى "الجهاد"، داخل كل زنزانة.

وفي ذات السياق قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي القائد زياد النخالة: "إن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين لن تترك أبناءها في السجون الصهيونية ضحايا بين أيدي العدو، وعليه سنقف معهم ونساندهم بكل ما نملك، حتي لو استدعى ذلك أن نذهب للحرب من أجلهم، ولن يمنعنا عن ذلك أي اتفاقيات أو أي اعتبارات أخرى".