"الجهاد الاسلامي" تدعو لمسيرات غاضبة اليوم الجمعة نصرة للأسرى

الساعة 09:30 ص|15 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

دعت حركة "الجهاد الإسلامي" أبناء شعبنا في الضفة الغربية المحتلة للخروج في مسيرات "غاضبة" اليوم الجمعة 15 اكتوبر 2021، نصرة للأسرى في السجون الإسرائيلية لا سيما اسرى الجهاد الذين يخوضون معركة الاضراب عن الطعام.

وقال المتحدث باسم الحركة في الضفة طارق عز الدين: "ندعو جماهير شعبنا في مدن ومخيمات وقرى الضفة الغربية للخروج والمشاركة الواسعة في مسيرات غضب نصرة للأسرى الذين يخوضون الإضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال".

وأضاف: "نصرة الأسرى واجب من أهم الواجبات، ومسؤوليتنا كشعب فلسطيني تجاه الأسرى تستوجب أن نساندهم من خلال العمل الشعبي والضغط على الاحتلال للاستجابة لمطالبهم".

ولفت إلى أن "الأسرى يوجهون نداءً لكل المحررين الذين عاشوا معهم سنوات الاعتقال والمعاناة، بأن يرفعوا لواء النصرة والدعم وأن يقودوا الجماهير ويتقدمون الصفوف إسناداً ودعماً للأسرى وانتصاراً لتضحياتهم".

يُشار إلى أن 250 من أسرى حركة الجهاد شرعوا بالإضراب المفتوح عن الطعام في سجون إسرائيل شرعوا يوم الأربعاء الماضي 13 اكتوبر 2021 احتجاجاً على "الإجراءات التنكيلية" بحقهم.

ويطالب الأسرى المضربون، بحسب نادي الأسير، "بوقف إدارة السجون إجراءاتها التنكيلية التي كانت قد فرضتها بشكل مضاعف بحقّهم بعد السادس من سبتمبر/أيلول، تاريخ عملية نفق الحرية".

وفي 6 سبتمبر/أيلول الماضي فرّ 6 أسرى، 5 منهم من حركة الجهاد، عبر نفق من سجن جلبوع، لكن أعيد اعتقالهم خلال أسبوعين.

كلمات دلالية