قيادي من حماس يرد بشأن صفقة تبادل الاسرى وما تم بحثه في القاهرة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 09:54 ص
13 أكتوبر 2021
حركة حماس (1).jpeg

رفض حسام بدران عضو المكتب السياسي لحركة حماس اليوم الاربعاء 13/10/2021  الحديث عن أي تفاصيل بشأن التحركات لإتمام صفقة تبادل جديدة ، معتبراً ان لا يوجد فائدة للحديث عن التفاصيل .

وبين خلال تصريحات لاذاعة القدس وتابعتها وكالة "فلسطين اليوم" ان سبب نجاح صفقة وفاء الأحرار التي مضى عليها 10 اعوام هو ابتعادها عن وسائل الاعلام ، وان ما يرده شعبنا هو تحقيق نتائج عملية ، معرباً عن امله ان يتم تحقيق صفقة اخرى جديدة .

وأكد ان الزيارة الى مصر جاءت لاستكمالاً للعلاقات المتراكمة مع الجانب المصري ، حيث كان مطروح على جدول الاعمال كافة  القضايا الأساسية، حيث تم الحديث عن القدس والأقصى والتأكيد مجدداً ان القدس خط أحمر لا يمكن تجاوزه وخاصة بعد معركة سيف القدس .

وأشار الى انه تم تناول قضية الأسرى وخاصة ظروف حياتهم وما يمارسه الاحتلال بحقهم من تضييق بعد عملية جلبوع "نفق الحرية " واتخاذ الاحتلال اجراءات ضدهم ، بالإضافة الى طرح قضية الاسرى الستة المضربين عن الطعام رفضاً للاعتقال الاداري وخاصة ان منهم تجاوز اضرابه 80 يوماً والتأكيد على قضيتهم الحساسة .

 وبشأن التحركات الداخلية لرأب الصدع ، بين بدران ان لقاءاتنا في القاهرة أكدت على موقفنا الواضح من الحوارات الداخلية ، والتأكيد مجدداً ان حماس ليست هي المُعطل.

وعن ابرز الملفات بشأن غزة ، أوضح الى ان هناك لقاءات مهمة وكانت هناك ردود ايجابية ونأمل ان نرى أثرها خلال الفترة القادمة .