شعبنا لن يقبل باتفاق اطار التعاون

المدلل: لن نقبل أن تنحرف وكالة "الأونروا" عن هدفها الذي تأسست من أجله

الساعة 10:46 ص|12 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

قال مسؤول ملف اللاجئين في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، اليوم الثلاثاء12/10/2021م، إن " المال الأمريكي الذي يقدم للأونروا مشروط سياسياً وتعمل من خلاله الإدارة الأمريكية إنهاء وجود الأونروا وجعلها وكيلا أمنيا في وزارة الخارجية الأمريكية وهناك خطوات كبيرة جدا تقوم بها الأونروا تحت ضغط أمريكي".

وأضاف المدلل خلال حديث لـ"إذاعة صوت القدس بغزة" تابعته وكالة فلسطين اليوم الاخبارية، حول رفض اتفاق اطار التعاون بين أمريكا والأونروا"، أن " هناك مؤامرة خطيرة تحاك أمريكيا وصهيونياً ضد وكالة الأونروا التي تعتبر أحد الشواهد المهمة في قضية اللاجئين وحق العودة".

وأوضح. أن الوكالة حتى اللحظة مستمرة في تنفيذ بنود اتفاق الإطار بينها وبين الإدارة الأمريكية، مؤكداً بأن هذا الشيء لن يدفعنا الى الصمت والركون وإنما سنتصدى له بكل قوة.

وأشار إلى أن هناك برنامج فعاليات رافضة لذلك الاتفاق, واليوم هناك فعالية امام وكالة الغوث وسيكون هناك فعاليات مستقبلية في مخيمات اللاجئين بكافة المناطق الخمس التي تقدم بها الأونروا خدماتها، مؤكداً بأن الفصائل الوطنية وكافة الفعاليات الشعبية واللجان المعنية باللاجئين وقفت صدا منيعا في وجه تنفيذ هذا الاتفاق ولا يمكن أن نقبل أن تنحرف الأونروا عن هدفها الذي تأسست من أجله.

ولفت المدلل إلى أن الفصائل ابلغت مفوض الأونروا الجديد "توماس وايت" أن كافة الفعاليات لن تتوقف حتى إسقاط هذا الاتفاق, لذلك نحن ماضون في فعالياتنا.

 

كلمات دلالية