الاحتلال يعزل 3 أسرى من الجهاد في سجن "إيشل" بظروف قاسية

الساعة 03:21 م|11 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

 

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم الإثنين11/10/2021م، أن ما يسمى إدارة سجن ايشل مازالت تواصل عزل الأسرى بلال حسني ياسين وجهاد فوزي طالب وعبد الله ناجي برجيس "الوحش" وجميعهم من محافظة جنين في زنازين العزل الانفرادي بظروف قاسية، حيث تحتجزهم في زنازين تفتقر لأي شيء.

وأفاد الأسرى المعزولون عبر رسالة وصلت "مهجة القدس" نسخةً عنها، أن أوضاعهم سيئة جدًا، حيث أنهم محتجزون في زنازين انفرادية تفتقر لأي شيء، ودورة المياه معطلة، ولا يوجد لديهم أي أدوات كهربائية ولا راديو ولا حتى مياه ساخنة ولا يوجد كانتينا، والطعام الذي تقدمه الإدارة لهم سيء جدًا.

وأضافوا أن الأسيران بلال ياسين وجهاد طالب أضربوا عن الطعام والماء لمدة ستة أيام متواصلة حتى تستجيب الإدارة لتحسين ظروفهم المعيشية، وعلقوا إضرابهم بعد أن ساءت حالتهم الصحية ووصلوا لمرحلة تعب شديد وفقدوا من وزنهم نحو 15 كيلو، حيث أن الإدارة رفضت الحديث معهم حتى يفكوا اضرابهم عن الطعام، مشيرين إلى أنهم أبلغوا إدارة السجن أن تعليقهم الإضراب ليس نهائي وإنما قد يعودوا للإضراب في حال عدم استجابتها لطلباتهم المشروعة.

وأوضحوا في الرسالة التي وصلت مهجة القدس أن الأسير عبد الله برجيس حضر لديهم في زنازين ايشل أمس الأحد منقولًا من عزل سجن النقب وهو مازال مضربًا عن الطعام بسبب ظروف احتجازه الصعبة.

جدير بالذكر أن الأسير بلال ياسين ولد بتاريخ 27/05/1983م، وهو أعزب، واعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 04/01/2004م، وصدر بحقه حكماً بالسجن (28) عامًا، بتهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين؛ وتشكيل خلايا عسكرية والمشاركة بعمليات ضد قوات الاحتلال الصهيوني. أما الأسير جهاد طالب اعتقلته بتاريخ 19/11/2018 وصدر بحقه حكمًا بالسجن 4 سنوات ونصف بتهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي والمشاركة في عمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال، أما الأسير عبد الله برجيس ولد بتاريخ 11/02/1983م، وهو أعزب، واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 22/11/2002م؛ وصدر بحقه حكماً بالسجن (23) عاماً، بتهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي والمشاركة في عمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال الصهيوني.

كلمات دلالية