الأسير ناصر أبو حميد يتعرض للإهمال الطبي في سجون الاحتلال

الساعة 02:09 م|07 أكتوبر 2021

فلسطين اليوم

 أكّد نادي الأسير الفلسطيني اليوم الخميس، أنّ الأسير ناصر أبو حميد (49 عامًا)، يتعرض لإهمال طبي ومماطلة في متابعة علاجه، حيث كان من المفترض أن تُجرى له عملية جراحية وفقًا لما أقره الأطباء، إلا أنّه تم إرجاؤها إلى الأسبوع المقبل دون تحديد موعد جديد .

وقال نادي الأسير، :" أنّ الأسير أبو حميد يُعاني من تقيؤ متكرر، ونقصان في الوزن، وهزال شديد، ومشكلة في التوازن".

وأضاف :"أنّ معاناة الأسير أبو حميد تفاقمت مؤخرًا، بعد أن اشتكى من أوجاع في صدره فيما تبين لاحقًا من خلال الفحوص، أنّه يعاني من وجود ورم على الرئة .

وأشار النادي إلى أنّ ما يتعرض له الأسير أبو حميد، هو جزء من سياسة الإهمال الطبي الممنهجة، التي يعاني منها عشرات الأسرى المرضى، والتي يندرج ضمنها العديد من الأدوات التنكيلية، حيث تواصل سلطات الاحتلال تحويل حاجة الأسير للعلاج إلى أداة تنكيل.

جدير ذكره أنّ الأسير أبو حميد من مخيم الأمعري، هو من بين خمسة أشقاء يواجهون حكماً مدى الحياة في سجون الاحتلال، وقد كان الاحتلال اعتقل أربعة منهم عام 2002 وهم: نصر، وناصر، وشريف، ومحمد، إضافة إلى شقيقهم إسلام الذي اعتقل عام 2018، ولهم شقيق سادس شهيد وهو عبد المنعم أبو حميد، فيما حرم  الاحتلال والدتهم من زيارتهم لسنوات، وتعرض منزل عائلته للهدم خمس مرات كان آخرها عام 2019.

 

كلمات دلالية